Booking.com

أطلقت المجموعة الاميركية لصناعة الطائرات “بوينج” يوم السبت الماضي تحذيرات لشركات الطيران بشأن طراز بوينج 777 وذلك بعد سقوط قطعة معدنية من منظومة العجلات الخلفية لطائرة تابعة لشركة “اير فرانس” بعد إقلاعها من مطار شانغهاي.

وقالت شركة بوينج ان القطعـة المعدنيـة يبلغ وزنها 60 كيلوغراما، وقد سقطت يوم الاثنين من الأسبوع الماضي فوق شانغهاي بعد اقلاع الطائرة التابعة للخطوط الجوية الفرنسية “اير فرانس” حيث كانت تقوم بالرحلة 111 المتجهة من شنغهاي الى باريس، وشددت بوينج على ان الحادث لم يُسفر عن أي إصابات.

وبحسب صحيفة “ساوث شاينا مورنينج بوست” التي تصدر في هونغ كونغ فان القطعة المعدنية سقطت من على ارتفاع 3700 متر واخترقت سقف مصنع، في حين اكملت الطائرة رحلتها وهبطت في باريس بدون مشاكل.

وقال كريس فيليرز المتحدث باسم بوينغ لوكالة فرانس برس ان القطعة المعدنية التي سقطت من الطائرة ليست جزءا من منظومة العجلات بحد ذاتها بل قطعة من الغطاء الخارجي للمنظومة يعمل بمثابة باب يفتح ويغلق عند دخول وخروج المنظومة.

وأشار فيليز إلى أن الخلل يكمن في قطعة مهمتها تثبيت هذا الباب، مضيفا بالقول: “نحن نتعاون بشكل وثيق مع عملائنا وقد زودناهم بالارشادات بشأن الصيانة اللازمة”.

ولفت المتحدث إلى أن بوينغ عممت على شركات الطيران التي تستخدم طراز 777 مذكرة تتضمن الاجراءات الواجب اتخاذها لمعالجة هذه المشكلة، وأكد ان الشركة ادخلت التعديلات اللازمة على الطائرات 777 التي لا تزال قيد التصنيع.

ويذكر أنه يوجد أكثر من 1100 طائرة بوينغ 777 في الخدمة حاليا حول العالم تشغلها عشرات شركات الطيران.

شارك برأيك