Booking.com

تعثرت شركة بوينغ دريملاينر بعقبة جديدة حيث تم اكتشاف شروخ في أجنحة بعض الطائرات التي ما تزال تحت التصنيع بحسب ما أعلنت الشركة الجمعة الماضية.

دريملاينر

مشكلة دريملاينر لن تغير مواعيد التسليم المحددة في عام 2014

 وتوقعت الشركة المصنعة للطائرات أن تكون نحو 40 طائرة تعاني من هذا الخلل, وهي تحتاج إلى نحو أسبوعين لإصلاحه بحسب ما كتب المتحدث باسم الشركة مارك بيرتل في بريد الكتروني, وقال إن الشركة واثقة بأن هذه المشكلة غير موجودة في الطائرات الموضوعة في الخدمة حاليا.

 وقد أبلغت بوينغ من قبل مزودها شركة ميتسوبيشي للصناعات الثقيلة بأن اختلافا في عمليات التصنيع قد يؤدي إلى شروخ, ولم ترد ميتسوبيشي حتى الآن على الاتصالات للحصول على تعليق من طرفها.

 ومسألة الشروخ في الأجنحة تعد أحدث مشكلة تواجه بيونغ في الطائرات من طراز 787 دريملاينر, وهي طائرة خفيفة الوزن وعريضة الجسم, يستخدم في بنائها مركبات بديلة للألمنيوم, بهدف تحسين كفاءة نظام الوقود مقارنة بمثيلاتها من الطائرات.

 وقد تم إيقاف دريملاينر من قبل إدارة الطيران الفيدرالي في يناير 2013 بسبب مخاطر الحريق المرتبطة ببطاريات الطائرة, وتم إصلاح المشكلة, ولكن طائرة دريملاينر شبت فيها النيران, وهي فارغة وجاثمة في مطار هيثرو في يوليو بسبب أضواء الطوارئ, ولكن بالرغم من هذه المشاكل ما يزال هناك طلب متزايد على هذه الطائرة, وارتفع إنتاج بوينغ منها بشكل كبير خلال العام الماضي.

 وقالت الشركة إنه ربما يكون هناك تأخير في التسليم الفوري للطائرات, ولكنها لا تتوقع أن تؤثر مشكلة الشروخ على عمليات التسليم بشكل عام خلال العام الحالي 2014, وتعتزم بوينج تسليم 100 طائرة دريملاينر 787 هذا العام.

وجدير بالذكر أن طائرة الأحلام بوينغ 787 هي طائرة ركاب نفاثة مدنية ثنائية المحرك ذات بدن واسع ومتوسطة الحجم طورتها شركة بوينغ لصناعة الطائرات المدنية.

وتتراوح سعتها ما بين 210 و330 مسافرا حسب تصميم الكراسي داخل حُجْرَة الركاب, وعند إعلان بوينغ عنها قالت بأن هذه الطائرة ستكون أكثر الطائرات كفاءة في صرف الوقود فيقل استهلاك الوقود في تلك الطائرة ب 20% عن مثيلتها بالحجم بوينغ 767.

وبوينغ 787  هي أول طائرة تصنع من مواد مركبة بعض معالمها المتميزة تشمل الزجاج الأمامي من أربع ألواح, والعلامات على غطاء المحرك التي تحد من الضوضاء, وكذلك محيط واجهة مقدمة الطائرة السلس.

وحتى تاريخ 28 يناير 2005 كانت تلك الطائرة تعرف باسم “B 7E7”, وعرضت شركة البوينغ أول طائرة 787 مع بدء الاحتفال في مصنع بوينغ إفريت بولاية واشنطن يوم 8 يوليو 2007 أي في ذات الوقت الذي اعتبرت فيه تلك الطائرة الأسرع مبيعًا في تاريخ طائرات الجسم العريض حيث تم استلام 677 طلب شراء, ووصلت طلبات 787 حتى أكتوبر 2011 إلى 797 طلبا من 57 زبونا.

وكانت أول طيران لتلك الطائرة في 15 ديسمبر 2009 وأتمت اختبار الطيران في منتصف 2011, واستلمت في أواخر أغسطس شهادات الطراز من وكالتي الطيران الفدرالي الأمريكي والوكالة الأوروبية لسلامة الطيران (EASA) وأوصلت أول نسخة من الطائرة إلى الزبون في أواخر سبتمبر 2011 ولكنها لم تدخل الخدمة الفعلية إلا بعدها بشهر أي أواخر أكتوبر 2011.

شارك برأيك