ذكر موقع تشاينا مورننغ بوست اليوم السبت استنادا إلى تقرير فلايتستاتس، أن الصين أسوأ دولة من حيث معدلات تأخير إقلاع الرحلات الجوية خلال العام الماضي.

نصيب الصين من أسوأ أداء للمطارات في العالم، كان 7 مطارات

اعتبرت فلايتستاتس وهي مؤسسة معنية برصد مواعيد الإقلاع من المطارات في العالم، تتخذ من الولايات المتحدة مقرا لها، مطاري شنغهاي في ذيل قائمة تضم 61 مطارا من أكبر المطارات في العالم.

حيث تجاوزت نسبة الطائرات التي غادرتهما في الموعد المحدد 37 في المائة بالكاد، حسبما ذكره موقع «تشاينا مورننغ بوست» اليوم السبت استنادا إلى تقرير «فلايتستاتس».

وأشارت المؤسسة إلى أن نصيب الصين من أسوأ أداء للمطارات في العالم، كان 7 مطارات، من بينهم هانغتشو شياشان، وشنتشن باوان، قوانغتشو بايون، وتشونغتشنغ ومطار بكين الدولي.

وأوضحت مؤسسة التصنيف في تقريرها أن نحو 65 في المائة من إجمالي رحلات الطيران في الصين غادرت في موعدها.

وعلى النقيض من ذلك، جاء مطار هانيدا في اليابان في صدارة المطارات من حيث دقة مواعيد المغادرة، حيث بلغت نسبة الطائرات التي غادرت في موعدها منه 89.8 في المائة مقابل 88.7 في المائة في مطار «كي إل إم» الملكي في هولندا.

ويعد مطار طوكيو هانيدا الدولي  أحد المطارات الرئيسية التي تخدم طوكيو بالإضافة لمطار ناريتا الدولي. ويطلق عليه عادة مطار هانيدا، ويعتبر أول مطار في العاصمة طوكيو من حيث الإنشاء

شارك برأيكإلغاء الرد