Booking.com

أعلنت هيئة الطيران المدني في تايلاند تمديد الحظر المفروض على كل رحلات الركاب الدولية الوافدة حتى 18 أبريل جراء جائحة فيروس كورونا “كوفيد-19”.

وأفادت الهيئة إن الحظر على رحلات الركاب الدولية إلى تايلاند سوف يتم تمديده من السادس من أبريل إلى 18 أبريل، وأضافت أن كل تصاريح الرحلات الممنوحة في تلك الفترة سوف تلغى.

وجاء في الإعلان أن الحظر لن يطبق على الطائرات الحكومية أو العسكرية وحالات الهبوط الطارئ والهبوط الفني بدون ركاب والرحلات الإنسانية أو الطبية أو الإغاثية ورحلات الإعادة ورحلات الشحن.

ورغم أنه لا تزال الرحلات المحلية في تايلاند جارية إلا أن الكثير من شركات الطيران علقت عملياتها، ونصح المسؤولون المسافرين بالتواصل مع شركات الطيران بشأن الرحلات أو خطط السفر، نظرا لأن كثيرا من أقاليم تايلاند أغلقت حدودها.

وتخضع تايلاند لحالة طوارئ منذ 26 مارس وسوف تستمر حتى 30 أبريل على الأقل، وتمنح حالة الطوارئ لرئيس الوزراء صلاحيات كاسحة لفرض وإنفاذ تشريعات.

وأمر رئيس الوزراء برايوت شان-أو-شا بحظر تجوال يومي في مختلف أنحاء البلاد بين العاشرة مساء والرابعة فجرا بدأ سريانه الجمعة الماضية، وجرى منح حكام كل إقليم صلاحيات تطبيق تدابير للحد من انتشار الفيروس.

وقد أغلقت بانكوك وغيرها من الأقاليم الكبرى أغلب الأماكن العامة مثل المدارس والمجمعات التجارية والمقاهي، ولا تزال متاجر “السوبر ماركت” والمتاجر متعددة الأقسام مفتوحة، في حين يقتصر عمل المطاعم على الطلبات الخارجية أو خدمة التوصيل للمنازل.

شارك برأيك