Booking.com

حصل “تحالف ستار” العالمي، والذي تعد شركة مصر للطيران أحد أعضائه على جائزة أفضل تحالف طيران في العالم من مجلة “بيزنس ترافيلر” الأمريكية، وذلك بعد استطلاع رأى القراء الذي أجرته المجلة لعام 2013.

star-allaince

“تحالف ستار” يفوز في استطلاع رأى القراء الذي أجرته مجلة “بيزنس ترافيلر” لأفضل تحالف طيران في العالم لعام 2013

وتم خلال الاستطلاع التصويت على الجوائز للأفضل في تسع فئات من بينها أفضل شركات طيران في كل منطقة، وأفضل تجربة سفر، وأفضل تسويق وخدمة عملاء، وأفضل برامج ولاء، والأفضل في السفر العالمي.

ويسافر العديد من قراء بيزنس ترافيلر بشكل منتظم عبر شبكة “تحالف ستار” القوية التي تضم 28 شركة طيران يسافر عليها أكثر من 720 مليون مسافر في العام، ويستفيدون بالخدمات التي يُقدمها أول تحالف طيران في العالم، والذي يتيح لعملائه الوصول إلى العديد من النقاط والوجهات حول العالم من خلال تسيير ما يقرب من 22 ألف رحلة يومية إلى 1328 مطارا في 195 دولة بالإضافة إلى تقديم مجموعة من المزايا للعملاء لا تستطيع أي شركة طيران أن تقدمها لعملائها بمفردها.

ومن المزايا التي يقدمها التحالف لعملائه ببرنامج المسافر الدائم حيث يمكن لعملاء التحالف جمع أو استخدام الأميال التي حصلوا عليها أثناء السفر على أي من رحلات شركات الطيران الأعضاء بالتحالف.

وتستخدم هذه الأميال المجمعة للحصول على تعلية للعضوية في برنامج المسافر الدائم، ويمكن استبدال هذه النقاط برحلات مقابل أميال أو تعلية درجة السفر على واحدة من شركات الطيران الأعضاء.

ويحصل عملاء تحالف ستار من حاملي البطاقات الذهبية في جميع شركات الطيران الأعضاء بالتحالف على العديد من المزايا مثل أولوية الحجز وزيادة في وزن الأمتعة المسموح بها، وأولوية وصول الحقائب، وكذلك أولوية صعود الطائرة والاستمتاع بالخدمات المقدمة فيما يزيد عن 1000 استراحة لتحالف ستار فئ المطارات العالمية.

وجدير بالذكر أن تحالف ستار هو أول وأكبر تحالف طيران في العالم يرجع تاريخ إنشائه إلى 14 مايو 1997.

وكانت بدايته بتحالف خمس شركات طيران عالمية هي طيران كندا، ولوفتهانزا الألمانية، والخطوط الجوية الإسكندنافية، والخطوط الجوية الدولية التايلاندية، ويونايتد إيرلاينز الأمريكية، ومنذ ذلك الحين والتحالف في نمو مستمر حيث يبلغ عدد أعضائه الحاليين 21 عضواً، وثلاثة أعضاء إقليميين، ويقع المقر الرئيسي للتحالف في مدينة فرانكفورت بألمانيا.

وفي السياق ذاته التقى وزير الطيران المدني المصري السابق مؤخراً مارك شواب الرئيس التنفيذي لتحالف ستار.

وأشاد وزير الطيران خلال اللقاء بمبادرات تحالف ستار والخاصة بتيسير إجراءات الترانزيت “Seamless Hub” التي من شأنها زيادة عدد الركاب المواصلين رحلاتهم من خلال مطار القاهرة.

وأكد أن مطار القاهرة وشركة مصر للطيران ملتزمان بتطبيق هذه المبادرة التي من شأنها زيادة عدد ركاب الترانزيت بمطار القاهرة مضيفًا أنه يترأس شخصيا اللجنة العليا لتنفيذ هذه المبادرة بالتعاون مع وزارات الداخلية والمالية حتى يصبح مطار القاهرة أكثر جذبًا للركاب العابرين.

وركز وزير الطيران على الاستفادة من خبرة تحالف ستار فيما يتعلق باختصار الوقت الذي يقضيه العابرون بمطار القاهرة للحد الأدنى، وما سيتتبعه ذلك من رفع كفاءة وتبسيط الإجراءات الأمنية على البضائع والركاب.

شارك برأيك