أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني السعودي تحطم طائرة سعودية خاصة من نوع ” امبراير 505 فانوم 300 ” أثناء إقلاعها من مطار بلاكبوش بالمملكة المتحدة ومقتل قائدها وثلاثة مسافرين كانوا على متنها.

وبحسب التقرير المنشور على وكالة الأنباء السعودية الرسمية فإن الطائرة مسجلة بالمملكة تحت رمز “HZIBN” وأن مكتب تحقيقات الطيران بالسعودية تلقى، الجمعة، بلاغاً من مكتب تحقيقات حوادث الطيران البريطاني (AAIB) يفيد بوقوع حادث تحطم طائرة خاصة مسجلة بالمملكة العربية السعودية.

 

وقالت الهيئة في بيان فجر اليوم إن مكتب تحقيقات الطيران بالمملكة العربية السعودية تلقى أمس بلاغا من مكتب تحقيقات حوادث الطيران البريطاني يفيد بوقوع حادث تحطم طائرة خاصة مسجلة بالسعودية وتفيد المعلومات الأولية أن هناك ثلاثة مسافرين على متنها إضافة إلى قائدها.

وأضافت ” نظرا لوقوع الحادثة على الأراضي البريطانية وبحسب اللوائح التنفيذية للمكتب فقد عين المدير العام لمكتب تحقيقات الطيران الكابتن إبراهيم بن سلمان الكشي ممثلا معتمدا عن المكتب للعمل مع فريق التحقيق التابع لمكتب تحقيقات حوادث الطيران البريطاني لتوفير الدعم والمعلومات اللازمة لإجراءات التحقيق للتعرف على الأسباب التي أدت إلى الحادثة”.

ونقل البيان عن الكشي قوله ان كامل صلاحية التحقيق في الحادثة هي من مسؤوليات مكتب تحقيقات الطيران البريطاني.

ووفقاً لصحيفة ديلي ميل البريطانية، فإن الطائرة تعود إلى عائلة بن لادن السعودية. وأما الأربع أشخاص الذي لقوا حتفهم بانفجار الطائرة وبحسب أنباء صحفية ومواقع التواصل الإجتماعي فهم “والدة سعد بن لادن، وسناء بن لادن، والدكتور زهير هاشم “زوج سناء بن لادن، وقائد الطائرة”.

شارك برأيكإلغاء الرد