Booking.com

دشن اللواء سليمان اليحيى مدير عام الجوازات خدمة حياك التي اطلقتها المديرية العامة للجوازات في مطار الملك خالد الدولي اليوم الأحد الموافق 6- 6 -1435هـ.

King-Khalid-International-Airport

فريق ترحيبي لاستقبال القادمين إلى المملكة في مطار الملك خالد الدولي

حيث تهدف هذه الخدمة إلى وجود فريق ترحيبي لاستقبال القادمين إلى المملكة، وذلك قبل توجههم إلى كاونترات الجوازات، والترحيب بهم في بلدهم الثاني السعودية، وإعطائهم الإرشادات وتسهيل إجراءات دخولهم.

وصرح اللواء اليحيى أن المديرية العامة للجوازات تسعى إلى تقديم خدماتها إلى المواطنين والمقيمين بكل يسر، وأن خدمة حياك تعتبر أحد مشاريعها التطويرية التي تسعى من خلالها لإعطاء القادم الانطباع الحسن عن المملكة وإرشاده عن الإجراءات والتعليمات التي يتوجب عليه إتباعها لإنهاء إجراءات دخوله إلى المملكة.

بعد ذلك تفقد اليحيى سير العمل في جوازات المطار، واطلع على آلية عمل البوابة الالكترونية في إنهاء إجراءات المسافرين والقادمين، وحث العاملين في كاونترات صالات المغادرة والقدوم للالتزام بالزى الوطني المدني الصيفي الذي تم اعتماده مؤخراً تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الملكي وزير الداخلية وفقاً للاقتصادية كما أكد على ضرورة تطوير الأداء، والرفع من مستوى الكفاءة والإنتاجية، وتذليل كافة الصعوبات والمعوقات في سبيل تقديم خدمة أفضل للمواطن والمقيم.

وجدير بالذكر أن مطار الملك خالد الدولي بالرياض شهد الأحد الماضي بدء عملية التشغيل التجريبي لخدمة الاستعلام الهاتفي الآلي عن الرحلات كإحدى الخدمات الجديدة التي يقدمها المطار للركاب ضمن سلسلة الخدمات الأخرى العديدة.

وخصصت إدارة المطار الرقم (٢٢١٧٠٠٠) لتلقي الاتصالات حيث يتولى نظام الرد الآلي المرتبط بنظام عرض معلومات الرحلات بالمطار تزويد المتصل بمعلومات الرحلات المطلوبة سواءً كانت الرحلة قادمة أو مغادرة للرحلات الداخلية أو الدولية.

يذكر أن المطار حصل على المركز التاسع عالمياً ضمن قائمة “أكثر مطارات العالم تحسنًا” في استطلاع الرأي الذي أجرته شركة سكاي تراكس المتخصصة في تقييم أداء وخدمات المطارات وتصنيفها.

وشارك في الاستطلاع الذي تجريه شركة سكاي تراكس سنوياً حوالي ١٣ مليون مشارك من ١١٠ دول حيث تم تقييم ٤١٠ مطارات في العالم من خلال ٣٩ مؤشر أداء في الخدمات المقدمة.

وجدير بالذكر أن مطار الملك خالد الدولي هو مطار دولي يبعد عن العاصمة السعودية الرياض حوالي 35 كيلو متر، وهو مركز نظام النقل الجوي الوطني، وقد قام بتصميمه المكتب الأمريكي للهندسة المعمارية هلموت أوباتا وكاساباوم، وافتتح في 1983 ليكون أكبر مطار في العالم من حيث المساحة حيث تبلغ مساحة أرض المطار حوالي 225 كيلومتر مربع، ويحمل المطار اسم خالد بن عبد العزيز آل سعود الذي كان رابع ملوك المملكة العربية السعودية.

ويشتمل مجمع الركاب في المطار على صالتين داخليتين وصالتين دوليتين متصلة عن طريق ثلاثة مباني موصلة، وكل من هذه الصالات ثلاثية التخطيط أي ذات قاعدة مثلثة الشكل ومساحة أرضيتها 47.500 متراً مربعاً تقريباً.

شارك برأيك

تعليقات