Booking.com

يرفع موسم العودة من الإجازة الصيفية إلى الإمارات إشغال رحلات الطيران إلى 100% لاسيما في الفترة بين نهاية أغسطس الماضي ومنتصف سبتمبر الحالي بحسب مديري مكاتب سفر وسياحة، والذين أكدوا تراجع أسعار التذاكر إلى مستوياتها الطبيعية.

 

Dubai-International-Airport

موسم العودة من الإجازة الصيفية إلى الإمارات يرفع إشغال رحلات الطيران إلى 100%

وقال علاء العلي مدير «نيرفانا» للسفر والسياحة: «إن رحلات العودة من الإجازة الصيفية تحقق إشغالاً يتراوح بين 95 إلى 100٪، وذلك من نهاية أغسطس الماضي ولغاية 13 من سبتمبر الحالي».

وشدد على أن الرحلات من عمان وبيروت والقاهرة والخرطوم ملأى بالكامل إضافة إلى عدد من الوجهات الأوروبية والآسيوية فضلاً عن تركيا.

وأشار العلي إلى أن معظم المسافرين حجزوا رحلات العودة في وقت حجزهم لتذاكر السفر قبل الصيف حيث من الصعب إيجاد مقاعد شاغرة لرحلات العودة لمن يحجز في وقت متأخر، لافتاً إلى أن أسعار التذاكر للسفر من أبوظبي عادت إلى طبيعتها قبل الموسم الصيفي.

وحققت رحلات الطيران من أبوظبي إلى الوجهات الرئيسة حول العالم خلال الموسم الصيفي إشغالًا كاملًا مع بدء موسم الذروة للسفر الذي استمر لعشية عيد الفطر الماضي في وقت ارتفعت أسعار التذاكر إلى مستويات قياسية وبنسب تتراوح بين 30 إلى 50%، وتتمثل الوجهات الرئيسة بتركيا وألمانيا وفرنسا وسويسرا وماليزيا ودول الشرق الأوسط.

من جهته قال زياد نجار مدير «طيران الشرق الأوسط» في أبوظبي إن موسم العودة بدأ من منتصف أغسطس الحالي، واشتد في نهايته، ويستمر لغاية 15 من سبتمبر حيث تحقق الرحلات إشغالاً كاملًا من العاصمة اللبنانية بيروت.

وأضاف أن تذاكر السفر حالياً عادت إلى مستوياتها الطبيعية لاسيما عند حجز العودة بعد انتهاء الموسم في منتصف سبتمبر، مشيراً إلى أن موسم السفر المقبل سيكون في عيد الأضحى حيث ستعاود أسعار التذاكر إلى الارتفاع بالتوازي مع ارتفاع الطلب.

ويرتفع إجمالي إنفاق سكان الإمارات على السفر والسياحة بالخارج إلى نحو 76,2 مليار درهم العام الحالي، مقارنة مع 71,9 مليار درهم العام الماضي، بزيادة 5,9% بحسب توقعات مجلس السفر والسياحة العالمي.

شارك برأيك