Booking.com

تراجعت أسعار تذاكر الطيران في الإمارات بنسب قدرها عاملون في القطاع بنحو 25% خلال شهر رمضان بسبب تراجع الطلب، على أن تعاود الارتفاع مع بدء موسم ذروة السفر بعد الشهر الفضيل.

لندن

المدن الأوروبية تستحوذ على النسبة الأكبر من الحجوزات للموسم المقبل

وقال نبيل الصايغ مدير عام مجموعة بن حم للسفر والسياحة إن تراجع الطلب على السفر للخارج خلال رمضان أسهم في تراجع الأسعار بنسبة تتراوح بين 20 و25% مقارنة بالفترة التي تسبق الشهر الفضيل أو الفترة التي تليه بالتزامن مع بدء موسم السفر إلى الخارج.

وأشار إلى إن عدد من الرحلات إلى الوجهات المحببة للمسافرين شبه ممتلئة للموسم المقبل مشيراً إلى أن مدن أوروبية كلندن وميونيخ إضافة إلى دول شرق آسيوية كتايلاند وماليزيا وسنغافورة أكثر الوجهات طلباً.

وأوضح محمد الصالحي مدير عام مكتب سفريات أبوظبي مع الصايغ إن أسعار التذاكر تراجعت بسبب ضعف الموسم السياحي خلال رمضان ما يدفع شركات الطيران والفنادق بالخارج إلى تقديم عروض خاصة لجذب السياح.

وبين أن حجوزات عدد من الرحلات إلى وجهات أوروبية كلندن وميونيخ إضافة إلى بانكوك تصل إلى 95% بعد شهر رمضان.

ووفقاً لتقديرات علاء العلي مدير نيرفانا للسفر والسياحة فإن أسعار التذاكر خلال رمضان تراجعت بنسبة تراوحت بين 30 و40% في ظل انحسار الطلب حيث لا يفضل السكان قضاء شهر رمضان خارج الدولة, مشيراً إلى أن النسبة الأكبر من المسافرين خلال الموسم الصيفي الحالي حجزوا للسفر بعد رمضان ما يرفع أسعار التذاكر بشكل ملحوظ.

وأضاف أن دولاً أوروبية وآسيوية مثل تايلاند وماليزيا تستحوذ على النسبة الأكبر من الحجوزات للفترة التي تلي رمضان.

شارك برأيك