أجرت مجلة “ترافل بلس ليجر” الأميركية قائمة بأكثر شركات الطيران أمانا على مستوى العالم, واحتل طيران الإمارات المرتبة السابعة فيها بينما حل طيران الاتحاد في المرتبة الـ 13.

لوفتهانز أكثر شركات الطيران أمانا على مستوى العالم

وأوضحت المجلة أن معايير الأمن والسلامة في الرحلات الجوية تقدمت بشكل كبير خلال الأعوام الأخيرة لافتا إلى أن السفر بالطائرة أكثر أمانا من السفر في قطار أو حافلة أو سيارة.

واحتلت “لوفتهانزا” شركة الطيران الوطنية في ألمانيا المرتبة الأولى في القائمة إذ تمكنت من الحفاظ على سجلها نظيفا دون أية حوادث منذ إنشائها عام 1920, وجاءت شركة الطيران البريطانية التي تأسست عام 1974 “بريتيش إيرويز” في المرتبة الثانية.

أما المرتبة الثالثة فتعادلت فيها شركتي “كانتاس” الأسترالية, و”ساوثويست” الأميركية, وكانت كانتاس تأسست عام 1920, ولم تسجل أية حادثة مميتة منذ عام 1951 بينما نجحت “ساوثويست” في تقديم معايير سلامة عالية بالإضافة إلى أسعار منخفضة.

وجاءت شركة “كاثاي باسيفك” الصينية في المرتبة الخامسة, و”كي إل إم” الهولندية في المرتبة السادسة, واحتلت طيران الإمارات المرتبة السابعة إذ لا يوجد في سجلها سوى حادثتين خلال 28 عاما.

وفي المرتبة الثامنة جاءت شركة “يونايتد كونتينينتال”، بينما احتلت “دليتا” المرتبة التاسعة, و”يو إس إيرويز” إحدى أقدم شركات الطيران الأميركية المرتبة العاشرة.

 واحتلت شركة طيران الاتحاد  التي تأسست في أبوظبي عام 2003 المرتبة الثالثة عشرة, وهي أصغر الشركات الموجودة في هذه القائمة عمرا.

وأشارت المجلة إلى أن نتائج دراسة أميركية حديثة خلصت إلى أن المسافرين على متن القطار أو الحافلة هم عرضة للموت بأكثر من 5 مرات من المسافرين على متن طائرة.

شارك برأيكإلغاء الرد