Booking.com

قالت مصادر مطلعة إن شركة ايرباص الأوروبية و الخطوط القطرية على وشك حل مشكلة لم يفصح عنها آخرت تسليم أول طائرة من طراز إيه-350 وان الجانبين يدرسان مواعيد جديدة للتسليم خلال الأيام العشرةالمقبلة.

الخطوط-القطرية

قالت الجوية القطرية مؤخرا إنها ستؤجل التسليم الذي كان مقررا له 13 من ديسمبر

وقالت الجوية القطرية مؤخرا إنها ستؤجل التسليم الذي كان مقررا له 13 من ديسمبر لكنها لم تذكر لذلك سببا. وقالت المصادر إن الشركتين متفائلتان بأن الطائرة سيتم تسليمها بنهاية ديسمبر.

وكان السيد أكبر الباكر الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية، قد عزا تأجيل استلام الناقلة لطائرة الإيرباص /A350/ للعمل ضمن المنظمومة التشغيلية للناقلة لوجود مشكلة بسيطة مع شركة ايرباص يجري العمل على قدم وساق حاليا لإيجاد حل لها، لكنه أكد أن الطائرة ستقوم بأول رحلة تجارية لها كما كان مقررا من قبل في 15 يناير المقبل إلى مطار فرانكفورت في ألمانيا، مشددا على أهميتها بالنسبة لأسطول الناقلة القطرية التي طلبت 80 طائرة من هذا النوع.

ولفت إلى أن طائرة إيرباص /A350/ سيتم استخدامها في الفترة السابقة لمنتصف الشهر المقبل، فور استلامها، لتدريب طواقم الطيارين والمضيفين في الناقلة القطرية، كما ستتم تجريبها على خط لندن- هيثرو لإجراء اختبارات حول صوت الطائرة التي تعد هادئة جدا ويمكنها أن تثبت للعالم والمجتمع البريطاني خاصة، ان هناك طائرات يمكنها الإقلاع والهبوط دون إصدار إزعاج للمجتمعات التي تعيش حول المناطق المزدحمة بالسكان مثل مطار هيثرو.

في حين قال الرئيس التنفيذي لمجموعة إيرباص لصناعة الطائرات إن أولى الطائرات ‭‭‭A350‬‬‬ الجديدة التي تم إرجاء تسليمها للخطوط القطرية جاهزة للتسليم وإنه واثق من إتمام التسليم قبل نهاية العام. وقال توم إندرز للمستثمرين في لندن “الطائرة جاهزة.. إنها على المدرج وأنا واثق من أن التسليم سيكون قريبا جدا.”والخطوط القطرية هي أكبر مشتر للجيل الجديد من طائرة إيرباص العريضة البدن.

ويذكر ان طائرة الإيرباص A350 ذات الهيكل العريض تنتمي إلى عائلة الطائرات متوسطة الحجم ذات الهيكل العريض المصممة لخفض تكلفة التشغيل واستهلاك الوقود.

وتشهد الخطوط الجوية القطرية نموًا سريعًا على مدى 17 عامًا من عملياتها التشغيلية. وهي تمتلك اليوم أسطولاً حديثًا من 142 طائرة تقوم برحلات منتظمة إلى 145 وجهة تجارية وسياحية في أوروبا، والشرق الأوسط، وإفريقيا، وآسيا، ومنطقة آسيا المحيط الهادئ، وأمريكا الشمالية وأمريكا الجنوبية. ويصل إجمالي عدد الطائرات التي تقدمت القطرية بطلب شرائها حتى الآن إلى أكثر من 340 طائرة تفوق قيمتها 70 مليار دولار.

شارك برأيك