بدأت الهيئة العامة للطيران المدني التشغيل الدولي لمطار الملك عبدالله بجازان باستقبال أول رحلة دولية لشركة طيران نسما قادمة من مطار القاهرة الدولي وعلى متنها أكثر من 100 مسافر.

يصبح مطار الملك عبدالله الدولي بجازان عاشر مطار داخلي يسير رحلات دولية إلى مطارات الدول المجاورة

وكان في استقبال الرحلة في مطار جازان لدى وصولها حامد الغريبي مدير عام مطار الملك عبدالله بجازان، وعدد من مسؤولي الهيئة العامة للطيران المدني والغرفة التجارية وهيئة السياحة والآثار بجازان، إضافة إلى عدد من مسؤولي شركة نسما للطيران والذين استقبلوا ركاب الرحلة بالورود وعبارات الترحيب والتقدير بحسب جريدة الرياض.

ويأتي ذلك بعد أن أنهت الهيئة العامة للطيران المدني كافة الترتيبات المتعلقة بتشغيل مطار الملك عبدالله الدولي بجازان للرحلات الدولية بعد أن أكملت كافة الإجراءات بالتنسيق مع الجهات الأخرى ذات العلاقة ووفرت كافة الأجهزة والتقنيات للتشغيل الدولي والتي ستساهم في تحقيق تشغيل ناجح للرحلات الإقليمية القادمة من الدول المجاورة.

ومنحت الهيئة العامة للطيران المدني حق التشغيل الدولي في مطار الملك عبدالله بجازان لكل من شركة نسما للطيران وطيران العربية، وستسير شركة طيران نسما رحلاتها بين جازان والقاهرة برحلة واحدة أسبوعيا في كل يوم خميس خلال شهر أبريل وخلال شهر مايو سترتفع إلى رحلتين أسبوعيا يومي (الثلاثاء والخميس) فرحلة يوميا اعتبارا من شهر يونيو.

فيما ستقوم شركة طيران العربية عند بدأها التشغيل الدولي خلال الفترة القريبة القادمة بتسيير أربع رحلات أسبوعية بين جازان والشارقة في أيام (الاثنين والأربعاء والخميس والسبت) وترتفع إلى رحلة يوميا خلال شهر يوليو القادم.

وبذلك يصبح مطار الملك عبدالله الدولي بجازان عاشر مطار داخلي يسير رحلات دولية إلى مطارات الدول المجاورة بعد انطلاق التشغيل الدولي في مطار الأمير نايف بالقصيم ومطار الأمير سلطان بتبوك ومطار الأمير عبدالمحسن بينبع ومطارات الطائف وأبها وحائل ونجران والأحساء والجوف.

يذكر أن الهيئة نفذت أخيرا الصالة الدولية الجديدة بالمطار على مساحة وقدرها 3650 مترا مربعا، وتتوفر بها كاونترات مزدوجة للجوازات وكاونتر للجمارك وكاونتر لإنهاء إجراءات السفر ومصلى للنساء وآخر للرجال ومنطقة استثمارية بمساحة 160م وصالة لرجال الأعمال.

شارك برأيكإلغاء الرد