تفوقت “طيران الإمارات” على كبريات شركات الطيران العالمية في تصنيف دولي مستقل لأكبر ستين شركة طيران في العالم كما تفوقت على كافة شركات الطيران العربية على الإطلاق بما في ذلك “طيران الاتحاد” الذي حل في المركز الثاني عربياً، و”الخطوط القطرية” التي جاءت في المركز الثالث على مستوى المنطقة العربية.

 

“طيران الإمارات” في المركز الرابع عالمياً والأول عربياً و”طيران الاتحاد” في المركز الثامن عالمياً والثاني عربياً من حيث الأكثر أماناً

وجاء تصدر “طيران الإمارات” في تقرير سنوي صادر عن منظمة “JACDEC” الألمانية المتخصصة بمراقبة الطيران بتصنيف أكبر ستين شركة طيران في العالم من حيث الأكثر أماناً والأقل أماناً حيث إن الشركة التي تحتل المركز رقم 1 هي الأفضل عالمياً بينما التي تحتل المركز 60 تكون الأسوأ في العالم.

واحتلت شركة “الخطوط الجوية النيوزيلندية” المركز الأول من حيث الأفضلية والأكثر أماناً أما المركز الأخير رقم 60 فكان من نصيب شركة “ليون اير”، وهي أكبر شركة طيران في إندونيسيا حيث وجد التصنيف أنها الأكثر خطورة والأسوأ على مستوى العالم.

وجاءت “طيران الإمارات” في المركز الرابع عالمياً والأول عربياً أما “طيران الاتحاد” فاحتلت المركز الثامن عالمياً والثاني عربياً فيما جاءت “الخطوط الجوية القطرية” في المركز الــ11 عالمياً والثالث عربياً لكن الشركات الخليجية الثلاث تفوقت من حيث الأمان على كبريات الشركات العالمية العملاقة والعاملة في مجال الطيران منذ عقود طويلة مثل KLM و”لوفتهانزا” و”دلتا” الأميركية، و”يونايتد ايرلاينز” الأميركية، و”يو إس” الأميركية.

ويصدر هذا التصنيف سنوياً عن منظمة “JACDEC”، وهي منظمة ألمانية متخصصة بمراقبة السلامة على متن الطائرات، والإجراءات التي تتخذها الناقلات الجوية من أجل حماية ركابها.

وتعتبر “طيران الإمارات” الأكبر عربياً على الإطلاق حيث تمكنت خلال السنوات القليلة الماضية من تحقيق نمو صاروخي في شبكة الرحلات التي تنظمها والتي تربط دبي بمختلف أنحاء العالم كما نجحت في أن تجعل من إمارة دبي مركز العمليات الأهم في منطقة الشرق الأوسط، وأحد أهم مراكز العمليات على مستوى العالم.

شارك برأيكإلغاء الرد