أعلن المدير العام للخطوط الجوية السعودية المهندس صالح الجاسر أن الخطوط السعودية أعدت خططاً هادفة لتغيير صورتها الذهنية، وقال في مؤتمر صحافي على هامش حفلة تخريج عدد من دفعات برنامج «رواد المستقبل» في جدة : «إن العمل الأساسي للخطوط السعودية هو تقديم خدمات النقل الجوي، وهو ما تركز عليه جهودها، ونحن مهتمون بتغيير الصورة الذهنية عن الخطوط السعودية من خلال تطوير عملنا، بحيث يكون كل يوم أفضل من سابقة».

المؤسسة أعدت خططاً هادفة لتغيير صورتها الذهنية

وأفصح عن أن مطلع كانون الثاني (يناير) المقبل سيكون موعداً لإطلاق الإصدار الأول من تطبيق «السعودية» للهواتف الذكية، وذلك في إطار خطة تطوير الخدمات من خلال التقنية الحديثة ومواكبة أحدث التطورات في صناعة الطيران، والتي تتضمن التوسع في تقديم مزيد من الخدمات الذاتية والتي تشمل الحجز وإصدار التذاكر إلكترونياً باستخدام الهاتف النقال والأجهزة الذكية.

وأضاف: «عدد ركاب السعودية كان لا يقل عن 10 ملايين راكب سنوياً، وبنهاية هذا العام ستنقل الخطوط السعودية 28 مليوناً، وأمام هذا النمو فإن عدد الموظفين في مكاتب الحجز تقلص بحكم التطور الحاصل في الخدمات الإلكترونية.

وأكد عدم وجود أي توسع في الخدمات التقليدية، وسيكون التوسع محصوراً في مجال الخدمات المتطورة التي تقدم خدمات ذات مستوى عال.

واستبعد الجاسر إلغاء الحجز المركزي للخطوط السعودية، وقال: «الحجز المركزي لا بد أن يكون موجوداً دائماً.. فكل شركات الطيران في العالم لديها مراكز حجز، ولكن مراكز الحجز سيصبح دورها بيعياً أكثر من عمل حجوز».

وأوضح أن الجزء الأكبر من الحجوز سيتم من طريق الخدمات التقنية، وهذا قدم خدمة للمستفيدين وخفف عن الخطوط السعودية تكاليف التشغيل.

ولفت إلى أن تطبيق الأجهزة الذكية سيسهل تعامل المستفيدين ويوفر عليهم الجهد، فهم من أي مكان وفي أي وقت يمكنهم إصدار الحجز وتعديله والدفع، موضحاً أن الخدمات التي ستقدم عبر التطبيق ستتطور مع طرح إصدارات عدة، وسيحوي خدمات متنوعة، منها إعطاء الرأي عن الخدمة والتواصل مع العميل.

وأشار الجاسر إلى أن التطبيق يخدم في إصداره الأول حجوز الرحلات الداخلية، ويمتاز هذا الإصدار المتوافر باللغتين العربية والإنكليزية، بإمكان استخدام التاريخ الهجري في الحجز، إضافة إلى اختيار المقاعد وشراء التذاكر والدفع بواسطة نظام «سداد» أو البطاقات الائتمانية، وإدخال معلومات البطاقة الائتمانية من طريق المسح الضوئي للبطاقة، وإنجاز إجراءات السفر وإصدار بطاقة الصعود، مع حفظ بطاقات الصعود في محفظة الهاتف.

بنهاية هذا العام ستنقل الخطوط السعودية 28 مليوناً،

كما يتيح التطبيق حفظ الحجوز على الهاتف النقال مع إمكان استرجاعها واستعراض الحجوز السابقة، ويتضمن معلومات عن الرحلات، وكذلك خاصية الإشعارات، وحفظ بيانات الراكب على الهاتف النقال، ومشاركة الحجز مع الأصدقاء.

ولفت الجاسر إلى أن التحديثات المقبلة للتطبيق تتضمن الحجز على الرحلات الدولية، إضافة إلى ربط التطبيق بنظام الفرسان والشراء بعملات عدة، مع توفير معلومات مباشرة ولحظية عن حال الرحلات.

 

 

شارك برأيكإلغاء الرد