Booking.com

بدأت إمارة دبي في تنفيذ خطط جديدة قادرة على استيعاب التوسعات في مطار دبي الدولي حتى عام 2020.

مطار دبي

ضرورة الانتهاء من تطوير شارع المطار في عام 2017

وأشاد سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة الطيران المدني في دبي الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات بالمشاريع والبرامج والخطط التي تنفذها هيئة الطرق والمواصلات لتطوير شبكة الطرق ونظام النقل الجماعي في إمارة دبي كما أشاد بالتعاون والتنسيق القائم بين الدائرة وهيئة الطرق والمواصلات, الذي يعد مثالا يحتذي لبقية الهيئات والمؤسسات.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده سموه مع فريق قيادة هيئة الطرق والمواصلات برئاسة سعادة مطر الطاير رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي للهيئة, بحضور المهندسة ميثاء بن عدي المدير التنفيذي لمؤسسة المرور والطرق, والسيد عبدالله يوسف آل علي المدير التنفيذي لمؤسسة القطارات بالإنابة, والسيد أحمد الحمادي المدير التنفيذي لمؤسسة تاكسي دبي بالإنابة, وعدد من مديري الإدارات في الهيئة.

واستمع الشيخ أحمد إلى شرح من مطر الطاير رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي للهيئة عن الحلول المرورية المخططة لاستيعاب التوسعات في مطـار دبي الدولي حتى عام 2020.

أوضح الطاير أن نتائج الدراسات والمسوحات المرورية التي قامت بها الهيئة لتطوير شارع المطار لاستيعاب الزيادة المتوقعة في عدد ركاب مطار دبي الدولي من قرابة 60 مليون مسافر في عام 2012 إلى قرابة 92 مليون, و500 ألف مسافر في عام 2020 أكدت الدراسة ضرورة الانتهاء من تطوير شارع المطار في عام 2017 والانتهاء من تطوير شارع القدس في العام 2020 كما بينت الدراسة ضرورة تطوير محور جديد ما بين شارعي المطار والرباط.

وأطلع الشيخ أحمد بن سعيد على خطة هيئة الطرق والمواصلات لتقديم خدماتها لمطار آل مكتوم الدولي ومعرض دبي للطيران 2013, وتتضمن الخطة حلولاً لتنظيم الحركة المرورية وتنظيم تشغيل الحافلات ومركبات الأجرة, وستقوم الهيئة في هذا الإطـار بزيادة أعداد مركبات الأجرة لخدمة زوار معرض الطيران.

وتم خلال الاجتماع مناقشة تطوير خدمة مركبات الأجرة في المبنى رقم 3 بمطار دبي الدولي حيث سيتم تخصيص مواقف إضافية للمركبات لخدمة الإعداد المتزايدة من الركاب خلال ساعات الذروة.

وجدير بالذكر أن مطار دبي الدولي هو مطار دولي يقع في مدينة دبي ثاني أكبر مدينة في الإمارات العربية المتحدة، وهو مركز عمليات طيران الإمارات, ويبعد عن وسط دبي حوالي 2 كم تقريبا، وفي خلال سنوات قليلة تحول مطار دبي الدولي من مجرد مهبط جوي على ضفاف الخليج العربي إلى أهم مركز جوي على مستوى الشرق الأوسط وواحد من أفضل عشر مطارات في العالم وأسرعها نمواً، وهو يستقطب حاليا أكثر من 115 شركة طيران تغطي أكثر من 135 وجهة حول العالم، وتبلغ قدرة المطار الاستيعابية حوالي 60 مليون مسافر سنويا.

ويذكر ان مطار دبي الدولي تجاوز رقم الخمسة ملايين مسافر على مدى تسعة اشهر متواصلة في 2013 الا انه اقترب لأول مرة في تاريخه من تسجيل رقم ستة ملايين مسافر نتيجة الثقة الكبرى التي تحظى بها دبي على خارطة التجارة والسياحة العالمية كوجهة مميزة بالإضافة الى التأثير الايجابي لفترة الاعياد والاجازات الصيفية.

شارك برأيك