وسعت الخطوط القطرية والطيران العماني مستوى إتفاقية الرمز المشترك القائمة بينهما، لتوفر للضيوف مزيداً من المرونة وخيارات السفر من مسقط إلى 10 وجهات في الولايات المتحدة الأمريكية بكل سهولة وراحة، من خلال رحلات الربط عبر الدوحة.

وبذلك، أصبح بأمكان ضيوف الناقلة العمانية الوطنية حجز رحلات طيران والتوجه من مسقط إلى نيويورك (JFK)، هيوستن (IAH)، شيكاغو (ORD)، فيلادلفيا (PHL)، لوس أنجلوس (LAX)، ميامي (MIA) بالإضافة إلى دالاس (DFW)، بوسطن (BOS)، سان فرانسيسكو (SFO) إلى جانب واشنطن العاصمة (IAD).

واعتبر عبدالعزيز بن سعود الرئيسي، الرئيس التنفيذي للطيران العماني أن التوسع في إتفاقية المشاركة بالرمز بين الطيران العماني والخطوط الجوية القطرية يُعد بلا شك مكسبا للطرفين حيث يتيح قدراً أكبر من المرونة ورحلات ربط مناسبة للضيوف المسافرين بين مسقط والولايات المتحدة الأمريكية، سواء بهدف الأعمال أو الترفيه.

وأضاف بالقول: “إن تعزيز إتفاقية المشاركة بالرمز مع الخطوط الجوية القطرية التي تتميز بالسمعة الطيبة وشبكة وجهاتها المُمتدة حول العالم سيسهل ربط سلطنة عمان ببعض من أكثر المدن شهرة في الولايات المتحدة، بينما يوفر في الوقت نفسه وصولا سلساً للمسافرين من أمريكا الشمالية إلى السلطنة للاستمتاع بمقوماتها السياحية المتفردة وطبيعتها الخلّابة وثقافتها الغنية، وكرم الضيافة العمانية الأصيلة”.

وقد بدأ التعاون التجاري بين الطيران العماني والخطوط الجوية القطرية في عام 2000 بهدف رفع عدد الوجهات المتاحة وتوفير المزيد من الخدمات الاستثنائية لضيوف كلا الناقلين.

وتتيح إتفاقية المشاركة بالرمز لضيوف الطيران العماني في الوقت الراهن السفر إلى 66 نقطة إضافية على شبكة الخطوط الجوية القطرية عبر إفريقيا، الأمريكيتين، آسيا، المحيط الهادئ، أوروبا، الهند والشرق الأوسط.

كما سيستفيد ركاب الخطوط الجوية القطرية من وجهات ربط إضافية مع إمكانية السفر إلى 8 وجهات جديدة في إفريقيا وآسيا، عبر شبكة الطيران العماني.

شارك برأيكإلغاء الرد