ينمو عدد المسافرين عبر “مطار الشارقة الدولي” بنسبة عشرة في المئة العام الجاري مقارنة بعدد المسافرين العام الماضي وفق توقعات الشيخ خالد بن عصام القاسمي رئيس دائرة الطيران المدني في الإمارة.

انجاز 80% من المدرج الجديد بتكلفة 550 مليون درهم

وكان مطار الشارقة الدولي استقبل العام الماضي أكثر من 8.5 مليون مسافر مقارنة بـ 7.5 مليون مسافر سجلها عام 2012.

وأفاد الشيخ خالد القاسمي بأن الحركة الجوية عبر مطار الشارقة في نمو مستمر، ومن المتوقع أن تنتعش أكثر مع الانتهاء من التوسعات الجديدة، واختيار الشارقة عاصمة للثقافة الإسلامية.

وقال رئيس دائرة الطيران المدني في الشارقة على هامش حفل استقبال مطار الشارقة للرحلة الأولى للخطوط الجوية القطرية إلى المطار أمس أن المدرج الجديد الذي أنجز منه 80 في المئة سيجري تشغيله تجريبياً في الربع الأخير من العام الجاري.

وتوقع أن يسهم المدرج الجديد في تمكين الشركات من ربح أربعة أميال جوية أثناء عملية الهبوط والإقلاع موضحاً أن هذه العملية ستمكن الشركات من توفير كميات هائلة من الوقود، وأوضح أن تكلفة المدرج الجديد بلغت 550 مليون درهم.

وأكد الشيخ خالد بن عصام القاسمي أن المدرج الجديد يتوفر على تطبيقات عالية التقنية تسمح للطائرات بالهبوط ضمن مستويات متوسطة الرؤية، وتتيح لها العمل حتى في حالة وجود الضباب الكثيف.

وأضاف أن المدرج يتضمن ممرات سريعة لخروج الطائرات ما يوفر الوقت أثناء الهبوط متوقعاً أن يسهم المدرج في زيادة الطاقة الاستيعابية للمطار.

وكشف رئيس دائرة الطيران المدني في الشارقة أن الدائرة ممثلة في مطار الشارقة الدولي تجري مفاوضات مع شركات عديدة لتسيير رحلات إلى المطار رافضاً الكشف عن المزيد من التفاصيل.

وكانت حركة الطائرات المنتظمة وغير المنتظمة في مطار الشارقة الدولي سجلت زيادة العام الماضي بنسبة نصف في المئة من 65970 رحلة إلى 66240 رحلة عام 2012.

وجاءت الزيادة بشكل رئيس عبر تعدد الوجهات الجديدة والرحلات الإضافية لشركات الطيران العاملة في مطار الشارقة الدولي، ولاسيما العربية للطيران التي تحظى بسمعة طيبة بين أوساط المسافرين، وتقدم عروضاً ترويجية بأسعار معقولة.

وتسير الشركة رحلات تصل إلى أكثر من 87 وجهة على متن أسطول طائراتها.

وفي سياق متصل ينضم إلى مطار الشارقة الأسبوع المقبل 100 موظف مواطن جديد للإشراف على كاونترات الدخول والخروج لتخفيف ازدحام المسافرين تنفيذاً لتعليمات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.

وأفاد رئيس هيئة مطار الشارقة الدولي علي سالم المدفع بأن الهيئة ستضيف 20 مكتباً جديداً في مدخل المطار إضافة إلى تأجيل فحص الأمتعة بعد انتهاء المسافر من جميع الإجراءات مبيناً أن المطار يتوفر على 16 كاونتراً للمغادرة حالياً.

وأوضح المدفع أن مطار الشارقة الدولي أنجز بالتعاون مع شركة الدراسات باكتال دراسة حول توسعة المطار، وزيادة طاقته الاستيعابية للأعوام الـ 20 المقبلة.

وأشار المدفع إلى أن من نتائج هذه الدراسة قرب الانتهاء من المدرج الجديد الذي يتوفر على أحدث التكنولوجيات المستخدمة في المطارات.

وقدر المدفع عدد شركات الطيران العاملة في مطار الشارقة بـ 24 شركة تسير رحلات منتظمة أغلبها إلى شبه القارة الهندية فيما تستحوذ العربية للطيران على 70 في المئة من الحركة الجوية في المطار.

شارك برأيكإلغاء الرد