Booking.com

تمكن مشروع مطار الملك عبدالعزيز الدولي الجديد من حصد لقب أفضل مشروع هندسي عالميا، بعد منافسة مع العديد من المطارات الهامة على مستوى العالم.

مطار جدة الجديد

المشروع مصمم بصورة هندسية مبتكرة

جاء ذلك خلال المنتدى العالمي الثامن للبنية التحتية للعام 2015م الذي اقيم مؤخرا بمدينة نيويورك بالولايات المتحدة الامريكية.

وشهد المنتدى مشاركة اكثر من 400 تنفيذي من مالكي المشاريع والممولين وشركات التصميم الهندسية وشركات البناء والمشغلين وتم خلاله عرض اكثر من 35 مشروعا رياديا.

وفي هذا الصدد، أكد رئيس الهيئة العامة للطيران المدني الاستاذ سليمان بن عبدالله الحمدان حصول مشروع مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة على هذه الجائزة القيمة من بين الكثير من مشاريع لمطارات عالمية، لافتا الى ان تحقيق هذه الجائزة على مستوى العالم لم يكن ليتحقق لولا الدعم الكبير الذي تحظى به الهيئة من ولاة الامر.

و قد تسلم المهندس محمد بن أحمد عابد مساعد نائب رئيس الهيئة للمشاريع الجائزة من السيد نورمان ف اندرسن الرئيس التنفيذي لمؤسسة (CG-LA) للبنية التحتية و التي تقوم سنويا بتنظيم هذا المنتدى.

تجدر الاشارة الى أن مطار الملك عبدالعزيز الدولي الجديد سيعمل كمطار محوري يربط الشرق بالغرب وستبلغ طاقته الاستيعابية (30) مليون مسافر في مرحلته الأولى، وقد صُمم على مستوى راق واستخدمت فيه أفضل المعدات والتقنيات.

شارك برأيك