Booking.com

تبدأ اليوم الثلاثاء المرحلة الثالثة من خطة مطار الملك خالد الدولي في الرياض لصيف هذا العام, والذي يتخلله عيد الفطر المبارك حيث تم اتخاذ كافة التدابير من جميع الجهات العاملة في المطار لتسهيل إجراءات الركاب، وتم جدولة حوالي 5400 رحلة منتظمة داخلية ودولية خلال هذه الفترة بمعدل ٤١٢ رحلة يومياً إلى 84 وجهة داخلية ودولية.

مطار الملك خالد

مطار الملك خالد يعد برنامجاً خاصاً لعيد الفطر المبارك لأول

وأعد مطار الملك خالد برنامجاً خاصاً لعيد الفطر المبارك لأول مرة, يتضمن استقبال وتوديع الركاب بالورود والحلوى, تعبيراً عن مشاركة سكان الرياض وزوارها فرحتهم بهذه المناسبة السعيدة.

يُذكر أن مطار الملك خالد الدولي بالرياض كان له العديد من المبادرات الجميلة التي أكدت حرصه على مرتادي المطار, ومنها توزيع مياه الشرب مجاناً, وإقامة إفطار صائم طول شهر رمضان المبارك.

هذا وقد بدأت الهيئة العامة للطيران المدني مؤخرا تنفيذ مشروع تطوير مطار الملك خالد الدولي في الرياض من خلال إنشاء الصالة الخامسة لتستوعب 8 ملايين مسافر, وربط الصالة الثالثة بالرابعة لترتفع الطاقة الاستيعابية للمطار إلى 35.5 مليون مسافر خلال السنوات الثلاث المقبلة.

ويتضمن مشروع التطوير إنشاء ثماني بوابات مزدوجة تربط الصالة بالطائرات مباشرة إلى جانب إنشاء ساحات وقوف للطائرات, وبناء مرافق للخدمات اللوجيستية تشمل إنشاء شبكة طرق تربط المناطق المطورة بالطريق الرئيس من وإلى مدينة الرياض، وترتبط بالصالات الحالية إضافة إلى مواقف للسيارات متعددة الأدوار تتسع لنحو ثلاثة آلاف سيارة.

وستنقل الحركة من الصالة الداخلية الثالثة إلى الصالة الجديدة رقم 5 تمهيدا لإغلاق الصالة رقم 3 لاستكمال تنفيذ مرحلة توسعة وتطوير صالتي السفر 3 و 4 بالمطار قبل تطوير وتوسعة صالتي السفر رقم 1 و 2, والمنطقة التي تفصل بينهما من جهة ساحة الطيران.

 

شارك برأيك