أعلنت شركة مصر للطيران للخطوط الداخلية والإقليمية “إكسبريس” عن تشغيل خط طيران جديد بين مدينتيّ القاهرة ومرسي مطروح الساحلية، غرب الإسكندرية، اعتباراً من أول يونيو المقبل بواقع رحلتين أسبوعيًا.

تتميز مرسى مطروح بصفاء مياهها

وأعلن طه محمد السيد، محافظ مطروح، أنه تم التوقيع على برتوكول تعاون بين كل محافظة مطروح ووزارة الطيران المدني لتشغيل الخط الجديد لنقل نحو نصف مليون راكب سنويًا، مما يساعد على تنشيط حركة السياحة الداخلية والخارجية بمطروح، خاصةً مع وجود مطاريّ مرسي مطروح بسعة 3500 راكب في الساعة، ومطار العلمين بطاقة 600 راكب في الساعة، بالاضافة إلى تشغيل مطار سيوة فى العام المقبل.

وتعتبر محافظة مطروح من أهم المدن الساحلية المصرية، وبدأت في السنوات الأخيرة في اجتذاب مزيد من الزوار من داخل وخارج مصر. وبجانب شواطئها الطويلة على البحر المتوسط، ومياهها الصافية، وجوها المعتدل، تضم مطروح عدداً كبيراً من المحميات الطبيعية كسيوة وأم الغزلان، و المواقع الأثرية كحمامات كليوباترا ومعبد لرمسيس الثاني. كما تشتهر مدينة مطروح بمتحف العلمين العسكري الذي يوثق لمعركة العلمين الفاصلة خلال الحرب العالمية الثانية، والتي دارت بين القوات الألمانية والإيطالية بقيادة رومل والقوات البريطانية بقيادة مونتجمري. وللمزيد عن مطروح اقرأ “مرسى مطروح” من منتدى موسوعة المسافر.

**المصدر: الأهرام

[ad#Ghada648x60]

شارك برأيكإلغاء الرد