صرحت مصادر عن ترقب وجود توجه للجهات المختصة لخفض أسعار وقود الطائرات المشغلة للرحلات المحلية بعد دخول مشغلين جديدين للنقل الجوي بين المدن السعودية من أجل دعمها وتشجيعها على تقديم أفضل العروض والأسعار للمسافرين.

خطة إستراتيجية شاملة للنهوض بصناعة الطيران

وقالت مصادر في هيئة الطيران المدني السعودي انه من المتوقع أن تنتهي اللجنة المشكلة من وزارة المالية ووزارة البترول والثروة المعدنية ووزارة الاقتصاد والتخطيط والهيئة العامة للطيران المدني من مراجعة أسعار الوقود في المطارات.

وأوضح المستشار عبد الحليم فلمبان الخبير في اقتصاديات صناعة الطيران أن هناك خطوة لهيئة الطيران المدني باستقطاب شركات جديدة في النقل الجوي, وأشارا إلى أن منح ترخيص ناقل جوي وطني للخطوط القطرية وطيران الخليج, وفق الأنظمة السعودية مع مطلع العام الجاري أمر إيجابي, وسيعزز من مكانة السعودية على خريطة هذه الصناعة الحيوية.

من جهته قال خالد الخيبري المتحدث الرسمي في الهيئة العامة للطيران المدني انه سيتم معرفة أسعار الوقود عند انتهاء اللجنة بهذا الخصوص بعد أن أقر مجلس الوزراء تنفيذ خطة إستراتيجية شاملة للنهوض بصناعة الطيران في السعودية, والاتفاق على برنامج عملي مرحلي وآلية زمنية لتحقيقه.

شارك برأيكإلغاء الرد