Booking.com

أطلقت مطارات دبي نظاماً جديداً متطوراً، يتيح مراقبة عمليات مطار دبي الدولي بصورة آنية وتصوير تدفقات حركة المسافرين لدعم تسيير العمليات بشكل سلس في أكثر مطارات العالم ازدحاماً، وتأتي هذه الخطوة، في إطار السعي الحثيث للإرتقاء بتجربة المسافرين.

ويمثل نظام المراقبة الآنية بمطار دبي الدولي منصة سحابية مصممة خصيصا تقوم بجمع البيانات بواسطة أكثر من 50 نظاما تشغيليا تشمل الأنظمة الخاصة بمطارات دبي وشركاء الخدمة المتعددين لديها.

وتستخدم هذه المعلومات لإبقاء جميع الفرق التشغيلية المعنية على دراية ليس فقط بالسيناريوهات الحالية ولكن أيضا بالأوضاع المستجدة في أي مكان من المطار ابتداء من منطقة مداخل المطار وانتهاء بمهبط الطائرات وذلك ليتمكنوا من التنبؤ بالتحديات بدقة أكثر وتعزيز التعاون بين شركاء الخدمة واتخاذ القرارات بسرعة.

وتشير مطارات دبي إلى أن استخدام المعلومات الآنية والبوابات الذكية المتطورة ساهم بالفعل في الارتقاء بتجربة العملاء في مطار دبي الدولي ففي الربع الأول من عام 2019 تمكن المطار من تقليل وقت انتظار العملاء بمعدل كبير وصل إلى 30% كنتيجة مباشرة لهذه الأنظمة الذكية.

وقد ذكر داميان إلاكوت نائب رئيس مركز مراقبة عمليات المطار بمطارات دبي: “النظام سيركز في المرحلة الأولية على الوعي بالأوضاع في مهبط الطائرات خاصةً حول تدفق الطائرات وتشمل الإمكانات الرئيسية للنظام في هذه المرحلة مراقبة وتصوير النشاط في مهبط الطائرات بما في ذلك حركة الطائرات والسيارات وحالة أماكن انتظار الطائرات ومعلومات بيانات الرحلات الجوية والوصول وعمليات العودة والمغادرة وإصدار التنبيهات وتحليل الأداء وستعمل مطارات دبي على المرحلة التالية من النظام التي ستركز على تدفقات المسافرين والحقائب في المباني خلال الفترة المقبلة”.

شارك برأيك