Booking.com

تحت رعاية سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات تستضيف هيئة دبي للطيران المدني يومي الثالث و الرابع من شهر فبراير المقبل فعاليات “المؤتمر الثاني لقمة ثقافة سلامة الطيران”.

Aviation-Safety-Culture-2014

إطلاق فعاليات “المؤتمر الثاني لقمة ثقافة سلامة الطيران” يومي 3 و4 فبراير في فندق بارك حياة

ويناقش قادة السلامة والأمن و العمليات من الشركات العاملة في قطاع الطيران في العالم خلال المؤتمر الاستراتيجيات الأساسية والتحديات التي تواجه تطوير ثقافة السلامة في قطاع الطيران.

ويشارك في المؤتمر الذي يعقد في “فندق بارك حياة “، وتنظمه “مجموعة ستريم لاين للتسويق” أكثر من 300  مختص وخبير يمثلون عدة جهات محلية ودولية منها الهيئات التنظيمية لقطاع الطيران المدني وشركات الطيران بجانب مشغلي المطارات، ومصنعي الطائرات، وجمعيات الطيارين، ومنظمات السلامة، ومزودي خدمات الحركة الملاحية.

وتتضمن فعاليات المؤتمر عددا من الحلقات النقاشية تتناول مواضيع مختصة مثل المبادرات القائمة في تحسين سلامة الطيران، وكيفية تطوير خطط سلامة الطيران العالمي لتعزيز التعاون بين الشركاء في القطاع بجانب أهمية تطوير الموارد البشرية الضرورية والبرامج التدريبية لخلق ثقافة السلامة بين القوى العاملة في قطاع الطيران .

وفي هذا السياق قال سعادة محمد عبدالله أهلي مدير عام هيئة دبي للطيران المدني إن: “السلامة تعد الأولوية القصوى بالنسبة لصناعة الطيران فيما يعتبر النقل الجوي الآن أكثر وسائل النقل أمانا”.

مشيرا إلى أنه لضمان مواصلة هذه الريادة واستمرار قطاع النقل الجوي في لعب دورٍ أساسي لدفع عجلة التطور الاقتصادي والاجتماعي المستدام فإن التعاون ومشاركة أفضل الممارسات تعد أمرا مطلوبا بين جميع الشركاء في القطاع.

وأضاف أن النسخة الأولى من مؤتمر ثقافة سلامة الطيران حققت نجاحا كبيرا كمنصة إستراتيجية عالمية لقادة القطاع لمناقشة قضايا السلامة، والبحث عن سبل جديدة للتعاون مشيرا إلى أنه تم وضع جدول أعمال المؤتمر لهذه السنة بناء على نتائج النسخة الأولى.

ويشمل المؤتمر أربع جلسات إستراتيجية تهتم بالجوانب المتخصصة مثل تطبيق أفضل الممارسات الدولية في ثقافة السلامة للموظفين المهنيين، وتنفيذ أنظمة الإدارة الفعالة للأخطاء البشرية، وتجنب الأخطاء المستقبلية بجانب تطبيق نواحي مختلفة حول ثقافة بيئة الطيران وتفهم فوائد التكنولوجيا في تحسين الأمن والسلامة في قطاع الطيران.

يذكر أن المؤتمر يقام برعاية “هوني ويل” ومجموعة “آي ال ال” و”ماكسيمس” للطيران و”شيفرون” وشركة أبوظبي لتقنيات الطائرات ومؤسسة “أفي آسيست” و “دناتا”.

ويعد هذا المؤتمر حدث إقليمي ودولي يستهدف صناع القرار لأهم المؤسسات والشركات العاملة في مجال الطيران لزيادة الوعي وتثقيف الموظفين والعاملين في قطاع الطيران عن أهمية السلامة في قطاع الطيران.

ويبحث المؤتمر مواضيع عدة متعلقة بالطيران بدءاً من نشأة ثقافة سلامة الطيران عالميا، وربطها بأنظمة الإدارة الأمنية إلى المنافع التجارية المرتبطة بثقافة السلامة الجوية، وستقترن المناقشات بالإطلاع على آخر تقنيات السلامة الجوية ومنتجاتها من قبل رواد هذه الصناعة.

شارك برأيك