Booking.com

أطلقت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي “إقامة دبي” ملصقاً توديعياً خاصاً لرعايا الدول الذين غادروا أراضي دولة الإمارات العربية المتحدة، للعودة إلى أوطانهم، بعد أن تعذرت عليهم مغادرة البلاد بسبب الأوضاع الراهنة.

ويحمل الملصق عبارة: “رافقكتم السلامة.. إلى لقاء قريب”، وتم وضعها على جوازات السفر الخاصة بالمسافرين، إذ جاءت هذه المبادرة لتؤكد تضامن إقامة دبي مع جهود دولة الإمارات العربية المتحدة، ومواقفها الإنسانية، في تقديم الرعاية والدعم لرعايا الدول الشقيقة والصديقة.

وأكد مدير الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي، اللواء محمد المري، أن هذه المبادرة الفريدة من نوعها ستفتح للزائرين والمقيمين الذين غادروا البلاد، جراء هذه الظروف الراهنة، أبواب الأمل والتفاؤل واللقاء القريب بإذن الله..

وأشار المري أن إقامة دبي حرصت على تقديم كل التسهيلات لزوار الدولة والمقيمين، بتخليص إجراءات عودتهم إلى أوطانهم بكل يسر، مضيفاً أن الإدارة خصصت كادراً متميزاً من الموظفين لمتابعة إجراءاتهم، بالإضافة إلى مركز خدمة اتصال آمر، الذي كان يعمل على مدار الساعة للرد على استفسارات المتعاملين المتعلقة بمعاملاتهم بكل كفاءة واحترافية.

وأضاف المري أن المقيمين الذين لم يغادروا سيكونون محل اهتمام، وسيتم تقديم كل التسهيلات لهم، والتي تضمن لهم الإقامة الكريمة، وإعفاءهم من الغرامات التي ستترتب عليهم، وفقاً للإجراءات والقرارات التي صدرت من مجلس الوزراء.

واعتباراً من 12 أبريل، أعلنت شركة طيران الإمارات استئنافها لعمليات نقل المسافرين إلى بعض الوجهات من المبنى 3 في مطار دبي الدولي.

فيما كشفت مطارات دبي أن العمل يجري لإنهاء إجراءات المسافرين العالقين الذين اضطروا للبقاء في مطار دبي الدولي، والذي بلغ عددهم 91 مسافراً ومسافرة، نتيجة تعليق غالبية رحلات الطيران للركاب اعتباراً من 24 مارس الماضي في إطار التدابير الوقائية المُكثفة التي تتخذها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19”.

شارك برأيك