Booking.com

حصلت دناتا للمرة السادسة على لقب “مزود خدمات المناولة الأرضية للعام 2013”, وذلك ضمن حفل جوائز مجلة “أفييشين بيزنس”, وجاءت الجائزة عقب بضعة أسابيع من أداء دناتا دوراً مهماً في مساعدة “مطارات دبي” على افتتاح مطار آل مكتوم الدولي.

دناتا

«دناتا» شركة العام للمناولة الأرضية للمرة السادسة

وقال إسماعيل علي البنا النائب التنفيذي لرئيس دناتا الذي تسلم الجائزة خلال الحفل الذي أقيم مؤخراً في فندق وستن دبي: “يعكس حصولنا على هذه الجائزة مكانتنا الريادية وجودة خدماتنا, وعلى الرغم من أن فرق دناتا تقوم بخدمة كل رحلة جوية قادمة إلى مطارات دبي أو مغادرة إلا أن مثل هذه الجائزة تعد بمثابة تقدير لالتزام الموظفين الذين يؤدون عملهم في مختلف الأوقات والظروف”.

ولعبت دناتا لعمليات المطار, ولا تزال دوراً مهماً في دعم خدمات المناولة الأرضية في مطار دبي الدولي منذ بدء عملياته في العام 1985, وواصلت على مدى أكثر من خمسين عاماً تحقيق نمو كبير في عملياتها ونجحت في مواكبة التطور التي شهدته دبي ومطاراتها الدولية حيث أثبتت كفاءة عالية في التعامل مع الأعداد المتزايدة من الناقلات الجوية العالمية التي تعمل عبر مطار دبي ومطار دبي وورلد سنترال في ظل النمو المتواصل لأعداد الركاب وكميات الشحن على حد سواء.

وينظم جوائز “أفييشن بيزنس” مؤسسة “آي تي بي” للنشر التي تصدر مجلتي “أفييشن بيزنس” و”أرابيان سبلاي تشين دوت كوم”, وتهدف الجوائز إلى تكريم الريادة والتميز في صناعة الطيران في المنطقة, ويقوم باختيار الفائزين لجنة تحكيم مكونة من خمسة أشخاص, وقد حصلت دناتا على جائزة “مزود خدمات المناولة الأرضية” للأعوام 2007 و2008 و2010 و2011 و2012.

وتعد دناتا رابع أكبر مزود للخدمات الجوية في العالم, وتقدم خدمات المناولة الأرضية والشحن والسفر وحلول تكنولوجيا المعلومات وخدمات تزويد الطائرات بوجبات الطعام عبر خمس قارات, وقد نما عدد العاملين في فرق دناتا لعمليات المطار من 5 أفراد عند بدء عملياتها عام 1959 ليزيد اليوم عن 13 ألفاً يؤدون مهامهم في مطار دبي الدولي ومطار آل مكتوم الدولي.

وتعتبر دناتا أحد أكبر مزودي خدمات السفر الجوي في العالم, وتقدم خدمات المناولة الأرضية والشحن والسفر وحلول تكنولوجيا المعلومات وخدمات تموين الرحلات الجوية في خمس قارات, وتأسست دناتا التابعة لمجموعة الإمارات في عام 1959, وشهدت أنشطتها وعملياتها نموا متسارعاً بحيث باتت تغطي 38 دولة, ويعمل بها اليوم أكثر من 20 ألف موظف منتشرين في جميع أنحاء العالم, وتمارس “دناتا” عمليات المناولة الأرضية في 19 مطاراً من أكثر مطارات العالم نشاطاً في كل من الإمارات, باكستان, سنغافورة, أستراليا, الفلبين, سويسرا, المملكة المتحدة والعراق.

كما تعد “دناتا” مزود خدمات المناولة الأرضية الوحيد في كل من مطار دبي الدولي و”دبي وورلد سنترال”, وقد لعبت الشركة دوراً مهماً في مسيرة تطور كلا المطارين.

ونالت دناتا العديد من الجوائز خلال السنوات الماضية, بفضل التزامها وتركيزها على جودة الخدمات المقدمة للعملاء, مثل “شركة إدارة السفر الرائدة في الشرق الأوسط” خمس مرات, و”شركة إدارة السفر الرائدة في العالم” عامي 2009 و2010, وجائزة “وكالة السفريات الرائدة في دبي” وجائزة “وكالة إدارة البرامج السياحية الرائدة في الشرق الأوسط عام 2012.

شارك برأيك