أطلقت “روتانا جت” للمرة الأولى رحلات جوية بين مطار البطين بأبوظبي وجزيرة دلما بواقع رحلتين أسبوعياً وبأسعار رمزية.

“روتانا جت” تسير رحلتين أسبوعياً بين أبوظبي وجزيرة دلما

يأتي ذلك في إطار توجيهات سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية, وبرعاية الشركة الوطنية للنقل والمقاولات, وضمن مبادرات المسؤولية المجتمعية للشركات العاملة في المنطقة.

ويعتبر تشغيل الرحلات الجوية الجديدة إضافة إلى حركة النقل من وإلى جزيرة دلما التي كثيراً ما تتعرض لعزلة إذا ما هبت عواصف شديدة وارتفعت فيها الأمواج, وهطلت الأمطار لفترات طويلة.

وتأتي مبادرة مجلس تنمية المنطقة الغربية بدعم من الشركة الوطنية للنقل والمقاولات في إطار جهود التطوير والتنمية وتشجيع الفرص الاستثمارية والخطط السياحية في المنطقة.

وسيتم تشغيل الرحلات الجديدة بأسعار رمزية ما يساهم في تخفيف التكاليف على السكان والشركات, وتوفير الوقت والجهد, ومنح مؤسسات القطاع الخاص ميزة لزيادة حجم اعمالها في الجزيرة.

كما سيؤدي تشغيل الرحلات إلي فتح أعمال إضافية أخرى, وتشجيع الشركات الكبرى على اقتحام العمل في الجزيرة, ووضع خطط تطويرية,  بالإضافة إلى تشجيع السياحية.

وأكد محمد الحوسني مدير إدارة التطوير المحلي في مجلس تنمية المنطقة الغربية أن الرحلات الجديدة ستساهم في جعل التنقل من وإلى الجزيرة أسهل وأسرع وبأسعار في متناول الجميع.

كما سيكون لها أثار إيجابية كبيرة سواء على المستويين الاقتصادي أو السياحي في الجزيرة,  وستساهم في تشجيع أصحاب رؤوس الأموال والشركات على العمل في الجزيرة.

ولفت الحوسني إلى أن سهولة التنقل تشجع الشركات الكبرى على فتح مقار لها في الجزيرة والاستفادة من المقومات السياحية  والتاريخية التي تتمتع بها.

من جانبه أكد ياسر محمود آل خاجة الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية للنقل والمقاولات إن شركته تمثل شركات القطاع الخاص الوطنية لذا تسعى للمساهمة بشكل فعال في عملية التنمية الشاملة للغربية.

وستكون تلك المبادرة من خلالها دعم أسعار الرحلات الجوية من والى جزيرة دلما لتصل في نهاية الأمر إلى أسعار بسيطة, وفي متناول جميع الركاب.

يذكر أن شركة “روتانا جت” تتخذ من مطار البطين مقرا لها, وتقدم خدمات عالية الجودة للرحلات الجوية إلى عدة وجهات مثل دبي والفجيرة وصير بني ياس ومسقط والمنامة.

وتقوم الشركة الوطنية للنقل والمواصلات بتطوير عدة مشاريع عقارية ومشاريع إسكان في المنطقة الغربية مثل مشروع “الحي التجاري في مدينة زايد”.

وقال راجندران فيلابالاث مدير القطاع التجاري والتخطيط بشركة روتانا جت: “حرصت روتانا جت منذ البداية على امتـداد شبكة عـملياتها لمزيد من الـنقاط الداخلـية في الإمارات واشتمال عملياتها على المنطقة الغربية.

وثمن سكان الجزيرة تشغيل الرحلات الجوية من وإلى دلما, وأشاد عبدالله  محمد علي الحوسني بجهود القيادة الرشيدة في توفير كافة مقومات العيش الكريم لسكان الجزيرة.

وأكدا أن الجسر الجوي الجديد سيساهم في توفير المال والوقت والجهد ويسرع من وتيرة الأعمال وانجاز المشاريع بها على عكس السابق حيث كان البعض يضطر للمبيت خارج الجزيرة.

كما أن توفير هذه الرحلات يعمل على تشجيع السياحة الداخلية حيث يتيح لسكان الجزيرة سهولة التنقل إلى أبوظبي والعكس مما سيكون له دور كبير في تشجيع السياح على التدفق للاستمتاع.

شارك برأيكإلغاء الرد