حطت الرحلتان الافتتاحيتان لفلاي دبي امس في كل من در السلام وزنجبار بتنزانيا ما يعزز التوسع السريع للناقلة في افريقيا التي شهدت مضاعفة شبكة وجهاتها الى 12 وجهة في القارة هذا العام.

ودخلت فلاي دبي السوق الافريقية في عام 2009 مع رحلات الى جيبوتي وفي عام 2011  أصبحت أديس أبابا الوجهة الثانية لفلاي دبي في شرق افريقيا.. بينما أضافت الناقلة في عام 2014 ستة خطوط جديدة الى القارة مع انطلاق رحلاتها الى كل من بوروندي ورواندا وعنتيبى بأوغندا بالإضافة الى ثلاث وجهات في تنزانيا.

وقال غيث الغيث الرئيس التنفيذي لفلاي دبي ان الإمارات العربية المتحدة تدرك جيدا الامكانيات الهائلة للأسواق الناشئة في شرق أفريقيا مثل تنزانيا ونحن مستمرون في بذل كل الجهود الممكنة والعمل بجدية في دعم أهداف السفر والسياحة كما التجارة عبر تعزيز الروابط المباشرة بين الدولة والاسواق الإفريقية.

وفي ذات السياق تم استقبال الوفد الرسمي لفلاي دبي الذي ترأسه سودير سريداران نائب أول الرئيس التنفيذي للعمليات التجارية في مجلس التعاون وشبه القارة الهندية وافريقيا بحفلين افتتاحيين في كل من مطار دار السلام ومطار زنجبار يوم أمس.

وقام باستقبال والوفد ساميا حسان سولوحو وزير الدولة ومعالي جانيت مبين نائب وزير الصناعة والتجارة بتنزانيا وسعادة الدكتور عمري مجينغا القنصل العام في الامارات فى تنزانيا .

وقال سريدران ” ان توسع  فلاي دبي في سوق شرق أفريقيا يسير بسرعة مميزة حيث أطلقنا 6 وجهات في أفريقيا من أصل 23 في جميع أنحاء الشبكة والامكانيات التي نراها في هذه الأسواق هي غيض من فيض مع أن خدمات السفر إليها غير متوفرة بالشكل اللازم ونحن على ثقة من أن الرحلتين الجديدتين الى تنزانيا سوف تلاقيان إقبالا كبيرا بين عملائنا المتوجهين اليها لأسباب مختفة سواء للمتعة والسياحة أو للأعمال”.

يذكر أن تنزانيا بدأت في الظهور مؤخرا كشريك تجاري مهم لدبي واحتلت مرتبة مميزة بين الدول غير النفطية الشريكة في افريقيا مسجلة 1.86 مليار دولار أمريكي كحجم تجارة سنوي تبعا للأرقام الصادرة مؤخرا عن غرفة الصناعة والتجارة في دبي.

وبدأت فلاي دبي بتسيير أسطولها المؤلف من طائرات من طراز بوينغ ” 737-800 ” وتتضمن مقاعد رجال الاعمال الى دار السلام وكليمنجارو وزنجبار ابتداء من 16 اكتوبر  وبذلك تمنح مسافريها على خط تنزانيا- الامارات خدمة أكثر مرونة وعالية الجودة وموثوقة أيضا مع منحهم امكانية الوصول غلى شبكة واسعة من الوجهات عبر دبي.

وبنت فلاي دبي شبكة نوعية في إفريقيا حيث تؤمن رحلات الى اديس ابابا واثيوبيا والاسكندرية في مصر والخرطوم وبورت سودان في السودان وجيبوتي وجوبا في جنوب السودان بالإضافة الى بوجمبورا في بوروندي وعنتيبي في اوغندا وكيغالي في رواندا.

شارك برأيكإلغاء الرد