أعلنت الخطوط الجوية التركية اليوم الأربعاء، أن السلطات الأمريكية رفعت الحظر على نقل أجهزة حاسوب محمولة والألواح الإلكترونية على متن رحلاتها المتوجهة إلى وجهاتها في الولايات المتحدة الأمريكية.

وكتبت الخطوط الجوية التركية في تغريدة على حسابها الرسمي بتويتر: “ركابنا الاعزاء، مرحبا بكم على متن رحلاتنا إلى الولايات المتحدة، اربطوا الأحزمة واستمتعوا بأجهزتكم الإلكترونية”.

وقد جائت هذه الخطوة أثر زيارة تفتيش قام بها فريقان أمريكي وبريطاني للتحقق من إلتزام مطار أتاتورك الدولي، الوحيد في تركيا الذي تنطلق منه رحلات مباشرة إلى الولايات المتحدة، من معايير الأمن الدولية، بحسب وكالة دوغان التركية.

وكانت وزارة الأمن الداخلي الأمريكية قد كشفت، الأسبوع الماضي، عن إجراءات جديدة لتعزيز وسائل الأمن على الرحلات القادمة إلى الولايات المتحدة.

وتشترط الإجراءات الجديدة مزيدا من التدقيق، وإجراء فحص شامل للركاب، والتوسع في استخدام الكلاب المدربة على البحث عن القنابل في 105 دولة حول العالم.

وكان وزير النقل التركي، أحمد أرسلان صرح لوكالة أنباء الأناضول، أنه جرى تعزيز الإجراءات الأمنية من خلال استخدام أجهزة للتصوير المقطعي وللأشعة السينية لرصد المتفجرات.

وكانت الولايات المتحدة قررت، في أواخر مارس الماضي، منع أجهزة الحاسوب المحمولة والألواح الإلكترونية داخل طائرات تسع خطوط جوية قادمة من عشرة مطارات دولية في دول عربية وتركيا، وكانت بريطانيا أعلنت حظرا مشابها تقريبا يشمل تركيا وخمس دول عربية.

شارك برأيكإلغاء الرد