Booking.com

فشلت محاولات قائد طائرة في تشغيل طائرة في احد المطارات وسط روسيا بسبب البرد القارس، إذ بلغت درجة الحرارة (- 52)، ما وضع الركاب أمام خيار إما دفع الطائرة والإقلاع أو إلغاء الرحلة.

طائرة روسية

وقعت هذه الحادثة الطريفة في كراسنويارسكي كراي (إقليم كراسنويارسك) في وسط روسيا

وقعت هذه الحادثة الطريفة في كراسنويارسكي كراي (إقليم كراسنويارسك) في وسط روسيا، إذ أسفرت درجة الحرارة المنخفضة جدا عن تجمد قاعدة الطائرة “الشاصي”، ومن ثم استحالة تحريك الطائرة على المدرج بهدف الاقلاع.

وذكرت وكالة أنباء “تاس” الروسية أن مقطع فيديو ظهر على شبكة الإنترنت أوضح قيام العشرات من الركاب بمطار إيجاركا، بدفع الطائرة من طراز “توبوليف 134” من أجنحتها، بعد أن تجمد نظام المكابح، وتوقفت عجلات الطائرة، لذا أسهم الركاب فى دفعها عدة أمتار بعد أن توقفت على الأرض لمدة 24 ساعة، وذلك نتيجة البرودة الشديدة.

طائرة روسية

ذاعت القصة بعدما قام احد الركاب بتصوير مقطع لرفاقه وهم يشاركون في دفع الطائرة

وذاعت القصة بعدما قام احد الركاب بتصوير مقطع لرفاقه وهم يشاركون في دفع الطائرة وسط الثلوج وقام بنشره على موقع يوتيوب.

وردد الركاب هتافات وهم يدفعون الطائرة لشحذ هممهم بينما ردد البعض قائلين باللغة الروسية “الجميع يرغبون في العودة الى الديار”.

من جانبه اكد مسؤول النقل في غرب سيبيريا انه يقوم بدراسة المقطع الذي نشر الثلاثاء لفتح تحقيق في الامر.

واضاف “لم تتمكن الشاحنة المخصصة لسحب الطائرة على المدرج من القيام بعملها بسبب تجمد انظمة المكابح وجسد الطائرة والعجلات لذا ساهم الركاب في دفعها عدة امتار”.

طائرة روسية

درجة الحرارة بلغت فى سيبريا 52 درجة تحت الصفر

وعجت وسائل التواصل الاجتماعي في روسيا بالمديح للركاب وقوتهم وقال احدهم “ابناء سيبيريا اقوياء جدا لدرجة ان دفع الطائرة بايديهم العارية كان اسهل من اكل الحلوى”.

ويشار إلى أن درجة الحرارة بلغت فى سيبريا 52 درجة تحت الصفر، الأمر الذى أدى إلى تجمد هيكل الطائرة بالكامل فى مطار إيجاركا، والذى يقع داخل نطاق القطب الشمالى فى روسيا.

شارك برأيك