Booking.com

صرح مصدر مسئول بوزارة السياحة المصرية أن القرار الخاص بتحصيل مبلغ 25 دولارًا أمريكيًا من كل راكب أجنبي يغادر جمهورية مصر العربية بطريق الجو مقابل الخدمات التى تؤدى له, وتحصيل مبلغ 4 دولار أمريكى عن كل راكب أجنبي مغادر على رحلات الخطوط الجوية الداخلية هو قرار سيطبق فى ميناء القاهرة الجوى فقط.

مطار القاهرة

مطار القاهرة يحصل على سادس أفضل مطار في العالم

وأضاف المصدر أن القرار جاء بناءً على قرار الطيار حسام كمال وزير الطيران المدنى رقم (419) لسنة 2014 الصادر بتاريخ 2014/5/24.

ويذكر أن آخر زيادة قررها وائل المعداوي وزير الطيران المدني الأسبق, وذلك بزيادة رسم مغادرة البلاد للأجانب، بدءًا من أول مايو عام 2013 بمقدار 5 دولارات لتصبح 20 دولارًا بدلاً من 15 دولار, وتم تطبيقها في بعض المطارات كما تم إعفاء بعض المطارات الأخرى منها.

من جانب أخر قام الدكتور محمود عصمت رئيس الشركة القابضة للمطارات المصرية والملاحة الجوية بتسليم اللواء محمد كامل رئيس شركة مطار القاهرة الدولي السبت الماضي شهادة الاعتماد والجائزة من مجلس المطارات العالمي “إيه سي آي” لمطار القاهرة لفوزه بأفضل سادس مطار على المستوى الدولي من حيث التقييم وتطبيق الشروط والانضباط, وفقا للمعايير الدولية, والذى تتنافس فيه كافة دول العالم.

وقد تم التفتيش على مطار القاهرة من عدة منظمات دولية تقوم بالتفتيش على كافة الأشياء التي تمس عمل تشغيل المطار وأهمها عوامل الأمن والسلامة والإجراءات المتبعة فى طرق التأمين داخليا وخارجيا.

ومن جانبه أشار رئيس الشركة القابضة للمطارات, أن هذه الجائزة الدولية تؤكد أننا نسير في الطريق الصحيح رغم الظروف التي تمر بها البلاد إلا أننا كنا حريصين جدًا في تطبيق المعايير الدولية المتعارف عليها, والتى تشمل أداء العامل فى كل موقع.

وأضاف عصمت أن مصر عضو مؤثر فى المنظمة العالمية للطيران في قارة إفريقيا, موضحًا إن وزير الطيران المدني الطيار حسام كمال رجل مهني ومتابع لكل التطبيقات التي نؤديها في كافة المطارات المصرية, وعلى رأسها مطار القاهرة والذي يعتبر البوابة الرئيسية لمصر.

وقال رئيس الشركة القابضة للمطارات المصرية والملاحة الجوية إن كافة المطارات المصرية تستحق تلك الجائزة لأنها تطبق أيضا المعايير والمواصفات الدولية المتعارف عليها.

وقد افتتح مؤخرا فندق مريديان المطار الجديد, ويخدم الفندق حركة الترانزيت العابرة من القاهرة إلى عدد من المدن العالمية.

صرح بذلك وزير الطيران المدني عبد العزيز فاضل, وقال:”إن نسبة الترانزيت بمطار القاهرة الدولي قاربت على 30% من إجمالي عدد الركاب السنوي, وهو ما يجعل من الفندق الجديد مرفقًا حيويًا لخدمة هذه الشريحة”.

وأشار فاضل إلى أن مشروع الفندق الجديد يعزز من إمكانيات مطار القاهرة كمطار محوري مضيفاً أن انتهاء مشروع الفندق في هذا الوقت يدل على التزام وزارة الطيران بإنهاء المشروعات التي كانت تعطلت في الفترة السابقة مما يعطينا المزيد من الثقة في قدراتنا على التطوير والتحديث والإعداد للمستقبل.

وأوضح أن الفندق الجديد يتكون من 349 غرفة تشتمل على 18 جناحًا، وكذلك جناح رئاسي واحد, ويضم أيضًا 4 مطاعم رئيسية, وقاعة أفراح واجتماعات تتسع لــ 400 فرد بالإضافة إلى العديد من المواقع الخدمية والترفيهية الأخرى, والفندق تابع ومملوك بالكامل لوزارة الطيران المدني وشركاتها, وتبلغ تكلفته 680 مليون جنيه مصري.

شارك برأيك