Booking.com

قامت شركة سال السعودية للخدمات اللوجستية احدى شركات المؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية، بنقل عدد من خدماتها إلى مبناها الجديد بقرية الشحن النموذجية بمطار الملك خالد الدولي بالرياض.

وتأتي هذه الخطوة في إطار الخطة التشغيلية التي تسعى من خلالها الشركة إلى تعزيز خدمات المناولة الأرضية ومراحل قبول الشحنات داخل القرية التي تمثل منصة لوجستية عالمية متكاملة لخدمات الشحن والإمداد.

وقد أوضحت الشركة أن المرحلة الأولى ستتم عبر نقل 3 خدمات نوعية وهامة إلى المقر الجديد هي مناولة الشحنات الصادرة ومناولة الشحنات المحلية وخدمات البريد السريع وذلك اعتباراً من 20 ابريل 2020.

وتعد شركة سال السعودية البوابة الرئيسية للشحن في مطارات المملكة باعتبارها الكيان اللوجستي القادر على الربط بين مختلف وسائل النقل وربطها بالمنافذ الجوية من خلال خدمات المناولة الأرضية وانشطة التجارة الإلكترونية والنقل البري وإدارة المستودعات وحلول التخزين.

وبدوره، أوضح الرئيس التنفيذي لشركة سال السعودية عمر بن طلال حريري أن المقر الجديد يمثل نقلة نوعية في مسيرة الشركة نظراً للإمكانات الكبيرة التي تتمتع بها قرية الشحن النموذجية الأولى من نوعها في المنطقة والتي تم تدشينها في يناير الماضي لتسهم بشكل فعال في نمو حركة التجارة وتعزيز كافة الخدمات اللوجستية مشيراً في الوقت نفسه إلى أن انتقال عمليات المناولة الأرضية إلى المرافق الجديدة سيدعم عمليات الشحن التي يتم تقديمها بالتزامن من جائحة كورونا وضمان استمرار العمليات اللوجستية وتدفق الشحنات بصورة متكاملة.

وبيّن حريري أن عملاء الشركة سيتمكنون من الحصول على خدمات فائقة السرعة نظرا للطاقة التشغيلية التي تضاعفت لتصل إلى 450 الف طن سنوياً بإجمالي مساحة تقدر بـ 67 الف متر مربع بوجود 10 مواقف طائرات و15 رصيف لتحميل وتنزيل البضائع داخل الشاحنات المخصصة وكذلك تخصيص مواقف إضافية للسيارات مجاناً للعملاء والمراجعين.

شارك برأيك