Booking.com

ويأتي ذلك في إطار دعم البنية التحتية وتهيئة المرافق الخاصة بمناولة وحفظ شحنات الأدوية والمعدات الطبية وفق المعايير الدولية لمنظمة الصحة العالمية وكذلك اللجنة الأوروبية لموزعي الغذاء والدواء، فضلاً عن مطابقتها معايير الهيئة العامة للغذاء والدواء في المملكة العربية السعودية.

وقد كشفت المعلومات الصادرة عن الشركة التابعة للمؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية، أن أعمال التوسعة لمرافقها جرت حسب الخطة الزمنية داخل المواقع المخصصة لها بقرية الشحن بمحطة الدمام حيث تقدر المساحة الإجمالية السابقة لمستودعات الأدوية بـ 118 مترًا مربعًا.

وتبلغ المساحة الإجمالية الحالية للمشروع 542 مترًا مربعًا بطاقة تشغيلية تصل إلى 14 ألف طن سنوياً على النحو التالي، 262 مترًا مربعًا من مرافق التخزين تغطي درجات حرارة تتراوح بين 15 و25 درجة مئوية، إضافة إلى 262 مترًا مربعًا تغطي درجات حرارة تتراوح بين 2 و8 درجات مئوية، وخصصت “سال” منطقة تبريد تصل إلى درجات حرارة متدنية تحت الصفر وذلك بهدف استيعاب وحفظ مختلف أنواع الشحنات الطبية وضمان سلامتها.

وتسعى شركة “سال” إلى تكامل العمليات اللوجستية وخدمات المناولة الأرضية وربط عمليات النقل البري والبحري بمطارات المملكة انطلاقاً من أهداف برنامج الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية كمحور أساسي من محاور الرؤية في ضوء التحول الاقتصادي الذي تشهده المملكة العربية السعودية.

وتسهم الشركة بشكل مباشر في تعزيز البنى التحتية وتطويرها والارتقاء بها كمنصات ومستودعات الشحن بمختلف أنواعها وكذلك المعدات المستخدمة، إضافة إلى مرافق شحن بضائع التجارة الدولية الإلكتروني.

ولقد عززت “سال” السعودية من جودة مستودعات المواد الطبية لديها وجلبت أفضل المعدات المتطورة وأجهزة مراقبة درجات الحرارة وأنظمة الأمان المطلوبة بوجود أنظمة فعالة لتجنب المخاطر وفق معايير الجودة المعتمدة “EU GDP” في مناولة وتخزين الأدوية وتقديم التأهيل لكوادر الشركة للتعامل مع هذا النوع من الشحنات بكفاءة عالية.

شارك برأيك