Booking.com

تفوقت مطارات الإمارات على العديد من نظيراتها على مستوى الشرق الأوسط والعالم في تصنيفات مختلفة أجرتها وكالة “سكاي تراكس” العالمية المتخصصة في تصنيف المطارات.

Dubai-airport

مطارات الإمارات تتفوق على نظيراتها المحلية والعالمية

وتفرد “مطار دبي الدولي” في المركز الأول على مستوى الشرق الأوسط من حيث أفضل المطارات التي تخدم أكثر من 50 مليون مسافر سنوياً بينما حل المطار في المركز الثامن على مستوى العالم متخطياً “مطار دينفر” و”مطارأتاترك” باسطنبول.

وفاز “مطار أبوظبي الدولي” و”مطار دبي الدولي” بجائزة أفضل مطار عام 2014 على مستوى الشرق الأوسط حيث جاء المطاران في المركزين الأول والثاني على التوالي.

وحصد “مطار أبوظبي الدولي” المركز الأول مرة أخرى في قائمة أفضل “طاقم للمطارات” في الشرق الأوسط في حين جاء مطار دبي الدولي في المركز الرابع في التصنيف نفسه.

وأما بالنسبة لجائزة أفضل الفنادق في المطارات على مستوى الشرق الأوسط فلقد جاء “فندق دبي الدولي” في مطار دبي في المركز الثالث على القائمة، وحصد “فندق ياس فايسوري” المركز الرابع عن مطار أبوظبي الدولي.

وجاء “مطار دبي الدولي” في المركز الأول عربياً والمركز العاشر عالمياً من حيث أفضل المطارات لمسافري الترانزيت بينما حل “مطار انشيون الدولي” في المركز الأول و”مطار سنغافورة” في المركز الثاني.

وأما بالنسبة لتصنيف أفضل مراكز التسوق في المطارات فقد حصد دبي الدولي المركز الأول عربياً وفي المركز الرابع عالمياً في حين حل “مطار هيثرو” في المركز الأول، وجاء “مطار سنغافورة” في المركز الثاني، و”مطار هونغ كونغ الدولي” الثالث على التوالي.

ويعتمد تصنيف “سكاي تراكس” على ترتيب 85 .12 مليون مسافر من جنسيات مختلفة تصل إلى ما يقارب 110، وشمل المسح حوالي 410 مطارات حول العالم كما يراعي مستوى رضا الركاب في حوالي 40 فئة من بينها الخدمة والتسوق والأمان والهجرة.

يذكر أن مطارات أبوظبي قد أعلنت أول أمس عن حصول “مطار أبوظبي الدولي” على جائزة “أفضل مطار في منطقة الشرق الأوسط” من الاستبيان العالمي للمطارات التابع لسكاي تراكس، وذلك للسنة الثالثة على التوالي مما يعزز مركز إمارة أبوظبي على خارطة التميز، ويؤكد مكانها كوجهة رائدة لقطاع الطيران.

وقال معالي علي ماجد المنصوري رئيس مجلس إدارة مطارات أبوظبي: “إن الحصول على اثنتين من أهم جوائز قطاع الطيران الدولي كنتيجة لثقة المسافرين التي أظهرتها نتائج الاستبيان للسنة الثالثة على التوالي يؤكد التزامنا المستمر في المضي قدما في مسيرة النمو والتطوير، ويعكس أيضا جودة الخدمات التي نقدمها للمسافرين”.

وأضاف معاليه إن حصد الجوائز ما هو إلا تكريم للعمل الشاق والمثابرة الدائمة من قبل موظفينا وشركائنا الاستراتيجيين من شركات الطيران والجهات العاملة في المطار الذين لم يبخلوا يوما في تكريس خبراتهم وتفانيهم لإثراء تجربة المسافرين وتعزيز جودة الخدمات.

وتقدم معاليه بجزيل الشكر إلى كل شخص منهم للجهود المتواصلة مؤكدا أن الحصول على الاعترافات الدولية يعكس تميزنا في هذا القطاع، وهي تظهر ملامح مستقبل أكثر إشراقا في ظل مضينا في خططنا التوسعية، وبرنامج زيادة الطاقة الاستيعابية، وتطوير مبنى المطار الجديد، وذلك تماشيا مع أهدافنا الرامية لتعزيز مكانة الإمارة كواحدة من المراكز العالمية الرائدة في عالم الطيران كجزء من رؤية أبوظبي الاقتصادية 2030.

من جانبه قال أدوارد بلايستيد الرئيس التنفيذي لشركة سكاي تراكس أن مطار أبوظبي الدولي استطاع الحفاظ على مكانته كأفضل مطار في الشرق الأوسط، وهي المنطقة التي تعد اليوم من أكثر المناطق تنافسية في عالم الطيران الدولي.

وأضاف أن فوز المطار بجائزة “أفضل خدمة لموظفي المطار” يعد نتيجة لنجاحه في البناء على إنجازاته السابقة هو دلالة على مستوى التطويرات والتحسينات التي قام عليها المطار في الأعوام الثلاثة الماضية للرفع من تجربة المسافر في مطار أبوظبي الدولي.

شارك برأيك