Booking.com

‫أصدرت هيئة الطيران المدني بيانًا أعلنت فيه السماح بعودة طائرة “بوينغ 737 ماكس” إلى الخدمة من وإلى مطارات سلطنة عمان، وذلك بإصدارها تعميم السلامة رقم (2021/3).

وقد اشترطت الهيئة بموجبه على شركات الطيران التي ترغب في تشغيل طائرة “بوينغ 737 ماكس” من وإلى مطارات السلطنة استيفاء كافة المتطلبات الفنية لصلاحية الطائرة للطيران والمتطلبات التدريبية.

وأكدت الهيئة أنه لن يتم السماح للطائرات باعادة تشغيل الطائرات إلا بعد استفائها كافة المتطلبات اللازمة لسلامة الطائرة وتدريب الطيارين عليها وخضوعها للتدقيق والتقييم من قبل الهيئة.

كما أن تشغيل أي شركة طيران أجنبية لطائرات من هذا الطراز إلى مطارات السلطنة سيخضع كذلك للتدقيق على إجراءات صلاحية الطائرات والترخيص وشهادات التدريب الممنوحة لها من قبل دول تسجيل تلك الطائرات.

وجاء قرار السماح بتشغيل طائرات بوينغ 737 ماكس بموجب التنسيق مع المجتمع الدولي في مجال الطيران المدني وبعد التأكد من استيفاء شركة بوينج الأمريكية لكافة التدابير والمتطلبات الضرورية للسلامة الجوية على هذا الطراز من الطائرات وبناء على نجاح الاختبارات والفحوصات التي أجرتها إدارة الطيران الفيدرالية الأمريكية (FAA) بصفتها دولة تصنيع الطائرة وما أقرته وكالة سلامة الطيران الأوروبية (EASA) وسلطات الطيران المدني في عدد من الدول.

وكانت السلطنة من أوائل الدول على مستوى العالم التي قررت تعليق تشغيل طائرات “بوينغ 737 ماكس” من وإلى مطاراتها اعتبارا من 12 مارس 2019، ويضم الطيران العماني 5 طائرات من هذا النوع من الطائرات.