Booking.com

تتجه شركات الخطوط الجوية إلى تكديس طائراتها بمزيد من الركاب بشكل يجعلها مزدحمة في بعض الرحلات حيث تعتزم طيران « سيبو باسيفك » الفليبينية تعديل مقاعد طائراتها من «ايرباص أيه 330» لتستوعب 436 راكباً مما يجعلها شركة الطيران الوحيدة في العالم التي تضع هذا العدد الكبير من الركاب على طائراتها.

سيبو باسفيك

تقول الشركة المصنعة لطائرات الإيرباص إن الحد الأقصى لحمولة الطائرة هو 440 راكباً

وتقول الشركة المصنعة لطائرات الإيرباص إن الحد الأقصى لحمولة الطائرة هو 440 راكباً.

ويتم تنفيذ وضع هذا العدد من الركاب عن طريق استقطاع جزء من المساحة التي تفصل بين كل صف من المقاعد وتلك التي أمامها بحيث تبلغ 76 سنتيمتراً بدلاً من المساحة التي توصي بها إيرباص وتبلغ 83 سنتيمتراً.

وتتيح شركات طيران أخرى مزيدا من المساحة للركاب، فمثلا تحمل الطائرة من طراز ( أيه 330-300 ) التابعة لشركة لوفتهانزا 221 راكبا فقط.

ومع ذلك تؤكد شركة ” سيبو باسيفيك ” ومقرها مانيلا أن المقاعد الجديدة التي ستكون أصغر حجما مما تكفل توفير مساحة كبيرة لركابها، وتعمل طائرات هذه الشركة في رحلات بين أستراليا والفلبين.

وتسير شركة طيران سيبو باسيفيك أكبر ناقلة جوية في الفلبين، ثلاثة رحلات مباشرة أسبوعياً بين الرياض و مانيلا وثلاث رحلات أسبوعية بين الدمام ومانيلا، وسوف تكون سيبو باسيفيك الناقلة الوحيدة منخفضة التكلفة التي تشغل رحلات بين الدولتين.

وستستفيد خدمات الرحلات لشركة طيران سيبو باسيفيك إلى مدينتي الدمام والرياض من أسطول طائرات إيرباص A330-300 الجديدة التي تتسع لـ 436 مقعداً في الدرجة الاقتصادية، ويمكن للركاب شراء وزن الأمتعة وإختيار المقعد، وخدمة الاتصال بشبكة الانترنت واي-فاي من سيبو باسيفيك (CEB Air Wi-Fi) والوجبات الساخنة.

شارك برأيك