Booking.com

توج مطار شانجي الدولي في سنغافورة كأفضل مطار في العالم من قبل المسافرين للعام الخامس على التوالي، وذلك ضمن جوائز سكاي تراكس العالمية للمطارات لعام 2017 في أمستردام، والتي أقُيمت أمس الأربعاء.

كما حصل مطار شانجي في سنغافورة إلى جانب لقب أفضل مطار في العالم، على عدة القاب أخرى مثل “أفضل مطار آسيوي” و”أفضل مطار عالمي” بسبب مرافقه الترفيهية، فضلاً عن اختيار فندق المطار “كراون بلازا” أيضاً كأفضل فنادق المطارات في العالم، للعام الثالث على التوالي.

وجاء في المركز الثاني مطار طوكيو الدولي الذي احتل في العام الماضي المرتبة الرابعة، أما في المركز الثالث فجاء لمطار إنتشون في كوريا الجنوبية الذي فقد مكانه لصالح المطار الياباني.

وضمت قائمة أفضل عشر مطارات في العالم، مطار ميونيخ في المركز الرابع وهونغ كونغ في المكز الخامس ومطار الدوحة في المركز السادس ثم مطار تشوبو الياباني وكذلك زيوريخ ولندن وفرانكفورت.

وبهذه المناسبة، قال لي سيو هيانج الرئيس التنفيذي لمجموعة “شيانجي إيربورت جروب” المسؤولة عن تشغيل المطار: “إن الجوائز كانت تشجيعاً لأكثر من 50 ألف عامل في المطار، كل واحد منهم لديه حماس لأن يقدم تجربة لا تنسى للمطار لركابنا”.

وتعتبر هذه هي المرة الثامنة، التي يحصل فيها مطار شانجي الذي يستوعب أكثر من 50 مليون راكب سنوياً، على اللقب منذ أن تم طرح اسمه في عام 2000.

وتم تصنيف الجوائز من خلال 13.8 مليون استطلاع رأي بشأن المطارات، تم إجراؤه من قبل عملاء شركات الطيران، الذين يحملون 105 جنسيات مختلفة من 550 مطاراً بمختلف أنحاء العالم، وتم تقييم تجارب المسافرين، منذ تسجيل دخولهم للمطار حتى مغادرتهم عند البوابة.

شارك برأيك