Booking.com

نشر موقع “سي.إن.إن موني” تقريرا سلط فيه الضوء على سجلات السلامة الخاصة بشركات الطيران الأوروبية، وخاصة بعد حادث تحطم الطائرة الألمانية التي تملكها “جيرمان وينجز” التابعة لـ”لوفتهانزا” وفقدان نحو 150 شخصاً.

كي إل إم  شركات الطيران الأكثر أماناً في أوروبا

كي إل إم شركة الطيران الأكثر أماناً في أوروبا

ويأتي الحادث في أعقاب عام مليء بحوادث الطيران على مستوى العالم حيث وقعت نحو 641 حالة وفاة بسبب حوادث الطائرات في عام 2014، وهو ما يعادل ثلاثة أضعاف العدد المسجل في عام 2013، وفقاً لبيانات “الاتحاد الدولي للنقل الجوي- إياتا”، إلا أن هذا العدد لا يشمل 298 شخصاً الذين فُقدوا في الطائرة الماليزية “MH17” بعد إطلاق النار عليها في أوكرانيا.

ومع ذلك، يتم تصنيف أوروبا على أنها واحدة من الأماكن الأكثر أماناً للطيران في العالم وفقاً للدراسة الصادرة عن “الوكالة الأوروبية لسلامة الطيران – إياسا”، حيث إن دول الاتحاد الأوروبي تحقق أدنى معدل للحوادث المميتة في العالم والذي بلغ 1.8 لكل مليون رحلة جوية تجارية.

وأكد التقييم الصارد في وقت سابق هذا العام عن مركز “جيت إيرلاينز كراش داتا إيفالوايشن” (JACDEC) الألماني على درجات الأمان العالية التي يتمتع بها الكثير من الشركات الأوروبية.

ويقوم المركز بترتيب أكبر 60 شركة طيران على مستوى العالم، وفقاً للدرجة التي تحصل عليها كل شركة بعد تقييم عدد الحوادث والطائرات المفقودة كنسبة إلى عدد الرحلات التي قامت بها على مدى السنوات الثلاثين الماضية.

وكانت الشركة الهولندية “كيه إل إم” هي الأكثر أماناً في أوروبا حيث احتلت المركز الخامس على مستوى العالم، وتلتها “لوفتهانزا” التي جاءت في المركز الثاني عشر بين شركات الطيران بجميع أنحاء العالم.

الترتيب

اسم الشركة

الدولة

01

الخطوط الجوية الملكية الهولندية – كيه إل إم

هولندا

02

لوفتهانزا

ألمانيا

03

تاب برتغال

البرتغال

04

الخطوط الجوية البريطانية

المملكة المتحدة

05

فيرجن أتلانتيك

المملكة المتحدة

06

إيربرلين

ألمانيا

07

إيزيجيت

المملكة المتحدة

08

خطوط طومسون الجوية

المملكة المتحدة

09

الخطوط الجوية الدولية السويسرية

سويسرا

10

رايان إير

إيرلندا

شارك برأيك