Booking.com

دخلت شركات الطيران العاملة في الإمارات مرحلة العروض الترويجية في أعقاب انتهاء إجازة نصف العام الدراسي وموسم الإجازات الشتوية المحلية في إطار تشجيع حركة السياحة إلى الدولة مع انطلاق مهرجان دبي للتسوق، وفعاليات مشابهة في الشارقة وإمارات أخرى.

emirates-airlines

شركات الطيران الإماراتية تمنح تخفيضات مشروطة تصل لـ 30% إلى جميع الوجهات

وتنتهي اليوم فرصة الحجز على رحلات تتضمن عروضاً بأسعار مخفضة بنسبة تصل إلى 25% للسفر من وإلى الدولة فيما يستمر الحجز على رحلات أخرى، ويسري تطبيق أسعار العروض على الرحلات من منتصف الشهر الجاري، وحتى منتصف يوليو المقبل، وقبيل موسم رحلات إجازات الصيف.

وفي هذا الإطار تنتهي اليوم عروض “طيران الإمارات” التي أطلقتها للسفر لأكثر من 100 وجهة حول العالم بأسعار مخفضة ضمن حملة ترويجية جديدة على درجتي رجال الأعمال والسياحية تحت شعار “أهلا 2014” على أن يكون السفر ما بين 15 يناير الجاري و20 يوليو المقبل.

إلى ذلك وفرت “طيران الإمارات” فرصة السفر إلى أكثر من 300 مدينة حول العالم من خلال اتفاقيات الشراكة العديدة.

ويتاح السفر في جميع القطاعات بتذكرة سفر واحدة مع فحص الأمتعة حتى الوجهة النهائية مع توفير فرص البحث عن نقطة بداية السفر منها أو الوجهة النهائية عبر نظام “طيران الإمارات” للحجز عبر الإنترنت مع إمكانية حجز أكثر من خط سير رحلات متضمناً السفر إلى عدة مدن.

وأفاد تيري أنتينوري النائب التنفيذي لرئيس “طيران الإمارات” والرئيس التنفيذي للدائرة التجارية أن الأسعار على الدرجة السياحية خلال فترة العرض الذي ينتهي اليوم تبدأ من 1465 درهماً للسفر إلى أوروبا، و2085 درهماً إلى الشرق الأقصى وأستراليا، و695 درهماً إلى أفريقيا.

بينما تبدأ أسعار السفر على درجة رجال الأعمال من 4695 درهماً للسفر إلى أوروبا، و6985 درهماً إلى الشرق الأقصى وأستراليا، و2915 درهماً إلى أفريقيا.

وأشار رياض الفيصل مدير عام شركة أصايل للسياحة والسفر إلى أن العديد من شركات الطيران بدأت في طرح عروض سعرية بعضها لمدد محددة، ومرتبط بفترات حجز، وعروض أخرى شبه مفتوحة لضمان نسب إشغال اقتصادية في رحلاتها من الدولة في أعقاب الهدوء النسبي لحركة السفر بعد انتهاء موسم إجازات نصف العام الدراسي.

وأوضح أن تخفيضات عروض السفر تتراوح بين 10% و 30% على مختلف الرحلات خصوصاً على رحلات المغادرة من مطارات الدولة.

مشيراً إلى أن من بين الشركات التي طرحت عروضاً “طيران الإمارات” و”الاتحاد للطيران”، و”فلاى دبي” و”العربية للطيران” إلى جانب شركات عربية مثل “الأردنية” و”مصر للطيران”، وشركات طيران أجنبية مثل “الماليزية” و”النمساوية”.

وأوضح الفيصل أن شركات الطيران غالباً ما تحدد فترة الأسعار المخفضة بحيث تنتهي قبل موسم إجازات الصيف، وبحد أقصى منتصف مايو المقبل، والبعض الآخر حددها بوقت أكبر في نهاية يونيو المقبل.

منوهاً إلى أن هذه العروض تأتي مع انطلاق فعاليات مهرجان دبي للتسوق، وأحداث ترفيهية أخرى في إمارات أخرى بالدولة.

من جانبها خفضت شركة “فلاي دبي” أسعارها بنسب وصلت إلى 30% على أدنى سعر متاح على أكثر من 20 وجهة تغطي مناطق دول مجلس التعاون الخليجي، ووجهات في الهند وأفغانستان إلى جانب جزر المالديف، وتسري هذه العروض على الدرجة السياحية.

وأشار مرجان عمر المصري مدير الأهلية للسفر والسياحة إلى أن الفترة التي تتقاطع مع إجازة نصف العام الدراسي الثانية خصوصاً الفترة من 27 إلى 30 مارس المقبل، وفي فترات العودة من 10 إلى 12 أبريل المقبل ستكون الأعلى في الأسعار، وتحديداً على الوجهات العربية مع كثافة السفر المتوقعة في الفترة نفسها.

إلى ذلك طرحت “طيران الجزيرة” عروضاً للمسافرين على متن رحلاتها من مطاري دبي وآل مكتوم عبر مطار الكويت إلى جانب السفر من 10 وجهات أخرى إلى دبي بأسعار تقل 20% بشرط الحجز خلال فترات محدودة غالباً خلال 24 ساعة.

وامتدت عروض شركات الطيران إلى الناقلات الأوربية والآسيوية بهدف تنشيط حركة السفر إلى أوروبا في فترة الشتاء، والعمل على زيادة نسب إشغال المقاعد.

فقد طرحت شركة “لوفتهانزا” عرضاً يقل 25% عن السعر العادي على تذاكر السفر إلى عدة وجهات داخل ألمانيا وأوروبا كما طرحت الخطوط الجوية النمساوية عروضاً مشابهة للسفر إلى 22 وجهة للسفر من دبي إلى دول أوروبية عبر العاصمة النمساوية “فيينا”.

شارك برأيك