Booking.com

أصدر موقع الطيران “إيرلاين ريتينجز” قائمته السنوية التي تشمل أكثر 10 شركات طيران أماناً في العالم، وتصدرت قائمة هذا العام أيضاً الشركة الأسترالية “كانتاس”.

Qantas Airlines كانتاس إيرلانز على قائمة شركات الطيران الدولية الأكثر أمانا في العالم

كانتاس إيرلانز تتصدر قائمة شركات الطيران الدولية الأكثر أمانا في العالم

 

ويأخذ ترتيب الموقع في اعتباره المراجعات التي تجريها هيئات الطيران المنظمة إلى جانب المراجعات الحكومية وسجلات الوفيات لشركات الطيران، كما يفحص أيضاً تاريخ شركة الطيران التشغيلي، وسجلها للحوادث.

اطلع أيضا على قائمة “إيرلاين ريتنجس”: أفضل 10 شركات طيران لعام 2015

وحصدت “كانتاس إيروايز” لقب شركة الطيران الأكثر أماناً في العالم، حيث لم تشهد أية حوادث مروعة على مدار أكثر من 60 عاماً، بينما احتلت “فين إير” التي تعد واحدة من أقدم شركات الطيران في العالم وأكثرها أماناً المرتبة الثانية حيث لم تشهد حوادث قاتلة أو ذات خسائر فادحة منذ عام 1963.

وعلى الرغم من أن عام 2013 يعد واحداً من الأعوام الآمنة بالنسبة لتاريخ الطيران العالمي، إلا أن 2014 كان عاماً سيئاً بالنسبة للطيران، حيث شهد 21 حادثة قاتلة مع 986 حالة وفاة، وفقاً لتقديرات “إير ريتينجز”.

ولكن بالنظر إلى الناحية الإيجابية، فإن عام 2014 شهد وقوع 111 حادثة فقط وهو الرقم الأدنى في أكثر من 80 عاماً وفقاً لتقديرات مكتب محفوظات حوادث الطيران الذي يقع مقره في جنيف.

أما بخصوص أسوأ شركات الطيران لناحية الأمان، فقد حصلت 4 شركات على نجمة واحدة، وجرى منعها من الطيران في أجواء الاتحاد الأوروبي، وهي: “تارا اير” والخطوط الجوية النيبالية، والخطوط الجوية الكازخستانية، إضافة إلى “كام اير” الأفغانية.

[box type=”shadow” ]
قائمة شركات الطيران الأكثر أمانا في العالم

المرتبة

اسم الشركة

البلد

01

كانتاس إيرلاينز

أستراليا

02

فين إير

فنلندا

03

كاثي باسيفيك إيروايز

هونج كونج

04

إيرنيوزيلندا

نيوزيلندا

05

سنغافورة إيرلاينز

سنغافورة

06

الاتحاد للطيران

الإمارات

07

طيران الامارات

الإمارات

08

بريتيش إيروايز

المملكة المتحدة

09

لوفتهانزا

ألمانيا

10

إيفا إير

تايوان

شارك برأيك