Booking.com

تخطط شركات الطيران على مستوى العالم زيادة رحلاتها المباشرة إلى دبي، اعتباراً من نهاية العام الجاري، استعداداً لـ”إكسبو 2020 دبي”، الذي يتوقع أن يشكل بداية جديدة لنمو مستدام للحركة الجوية وعدد المسافرين وقطاع الطيران بشكل عام في الدولة، واستمرارية هذا النمو على المدى الطويل.

وقد كشف الطيران الكندي “إير كندا” أمس، عن خططه لزيادة رحلاته المباشرة إلى دبي من تورنتو، نهاية العام الجاري، استعداداً لإكسبو 2020 دبي، وذلك بعد أربع سنوات من إطلاق الشركة رحلاتها المباشرة بين تورنتو ودبي في نوفمبر 2015 بواقع 3 رحلات في الأسبوع.

وتزامن إعلان الطيران الكندي عن خططه لزيادة رحلاته إلى دبي، مع استقبال مطار دبي الدولي،  الرحلة الافتتاحية التي تسيرها الناقلة “تشاينا ايسترن” قادمة من مدينة شيان الصينية العريقة، مفتتحة بذلك خطاً جديداً يربط بين المدن الصينية ودبي.

وستقوم الناقلة بتشغيل 3 رحلات أسبوعية مباشرة بين دبي وشيان إلى جانب مدينتي شنغهاي وكينجداو الصينيتين، وبذلك يرتفع عدد الوجهات التي يخدمها مطار دبي الدولي حالياً إلى 247 وجهة حول العالم، من خلال أكثر من 70 شركة طيران دولية.

ومنذ بداية العام الجاري، استقبل مطار دبي الدولي عدداً من شركات الطيران الجديدة التي بدأت تسيير رحلات مباشرة إلى دبي للمرة الأولى، خاصة من السوقين الصيني والهندي اللذين يستحوذان معاً على نحو 17.5% من إجمالي المسافرين عبر مطار دبي.

وشملت هذه الرحلات رحلة الناقلة الهندية “فيستارا”، ليرتفع عدد شركات الطيران الهندية التي تخدم حركة السفر بين دبي والمدن الهندية إلى ست ناقلات تسير 370 رحلة أسبوعياً إلى 21 وجهة ومدينة هندية.

كما استقبل مطار دبي في نهاية شهر يوليو الماضي، الرحلة الافتتاحية لشركة جو اير من مدينة كانور في ولاية كيرالا جنوب الهند ورحبت مطارات دبي، في منتصف شهر يوليو الماضي، بالرحلة الافتتاحية للناقل الوطني الهندي خطوط “إير إنديا”.

وفي نهاية شهر يونيو الماضي، استقبلت مطارات دبي الرحلة الافتتاحية لخطوط تشاينا ايسترن إلى مطار دبي الدولي قادمة من مدينة تشينغداو، وهي واحدة من ثلاث رحلات أسبوعياً تسيرها تشاينا ايسترن بين دبي وتشينغداو.

شارك برأيك