توقعت مصادر مطلعة أن يتم إعلان الفائز برخصة الناقل الجوي الوطني الجديد خلال الأسبوع الجاري, وذهبت إلى أبعد من ذلك بتوقعاتها بإعلان أكثر من رخصة حيث شهدت الفترة الماضية مطالب قوية من الشركات بضرورة تحرير الأسعار, وتقديم التسهيلات لشركات الطيران.

أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني عن الشركات الراغبة فى الحصول على رخصة

وأكدت المصادر أن بعض شركات الطيران المؤهلة للحصول على رخصة الناقل الجوي الوطني الجديد طالبت الهيئة العامة للطيران المدني بتحرير أسعار التذاكر لتجنب الخسائر وتحقيق العوائد من التشغيل.

وكشفت مصادر في الهيئة العامة للطيران المدني عن تغيير سقف الأسعار, ولكنها في الوقت نفسه طلبت من الشركات احترام سقف الأسعار الحالي.

وأوضحت المصادر المطلعة أن إحدى الشركات الكبيرة المتقدمة للحصول على رخصة الناقل الجوي الوطني الجديد تحفظت على أسعار التذاكر الحالية, واعتبرتها مخاطرة لشركات الطيران مشيرة إلى أن تقديم الخدمة المميزة مرتبط بتحرير أسعار التذاكر.

ولفتت إلى أن أسعار التذاكر الحالية تعتبر جيدة لبعض الشركات المتقدمة للحصول على رخصة الناقل الجوي الوطني الجديد حيث إن حجم تلك الشركات يتناسب مع الأسعار الحالية, والتي يمكن من خلالها تقديم الخدمات المميزة للمسافرين.

من جهتها أوضحت الهيئة العامة للطيران المدني أن كل التفاصيل بخصوص إعلان الناقل الجوي الوطني الجديد ستتم عبر بيان يوضح كل التفاصيل والفائز أو الفائزين برخصة الناقل الجوي الوطني الجديد, وكانت الهيئة العامة للطيران المدني قد أعلنت أن الشركات التي قدمت بعروضها هي الخطوط القطرية تحالف هاي نان أير الصينية, وشركة مزايا الشباب, وتحالف طيران الخليج مع شركة أبناء عبد الهادي القحطاني, وتحالف طيران البحرين مع شركة برايفت أير, وشركة نسما للطيران, وتحالف المصرية العالمية مع البنك الإسلامي للتنمية.

المصدر

شارك برأيكإلغاء الرد