Booking.com

أعلنت مجموعة “العربية للطيران” اليوم عن نتائجها المالية للأشهر التسعة المنتهية في 30 سبتمبر 2013, والتي عكست مدى نجاح نموذج أعمال الشركة والاهتمام الواسع الذي تحظى به خدماتها الاقتصادية المميزة.

العربية للطيران

العربية للطيران ماضية في إستراتيجية توسعة نطاق أعمالها

ووصلت الأرباح الصافية لـ”العربية للطيران” خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي إلى 341 مليون درهم بما يوازي صافي الأرباح المحقق خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.

وخلال الأشهر التسعة الأولى من 2013, سجلت الشركة إيرادات بقيمة 2.3 مليار درهم بزيادة قدرها 14% مقارنة بإيرادات الفترة ذاتها من عام 2012, والتي بلغت 2 مليار درهم. كما حققت الشركة نمواً بنسبة 15% في عدد المسافرين ليصل إلى 4.5 مليون مسافر في الأشهر التسعة الأولى من 2013.

في حين بلغ معدل إشغال المقاعد – نسبة عدد المسافرين إلى المقاعد المتاحة – خلال الربع الثالث نسبة مرتفعة وصلت إلى 81%.

وبهذه المناسبة قال الشيخ عبدالله بن محمد آل ثاني رئيس مجلس إدارة “العربية للطيران”: “يسر العربية للطيران أن تعلن مجدداً عن نتائجها المالية القوية, والتي نجحت في تحقيقها على الرغم من استمرار حالة عدم الاستقرار السياسي التي تشهدها سوق السفر في المنطقة.

 ومنذ تأسيس الشركة, ومروراً بإدراجها في سوق دبي المالي, ووصولاً إلى هذه المرحلة التي يحتفي فيها قطاع الطيران الاقتصادي بعقد كامل من النجاح يبقى جلُّ تركيز استراتيجيتنا التنموية موجهاً نحو تحقيق قيمة مضافة للعملاء والمساهمين.

ويعبّر الآداء المالي القوي للشركة, والذي يمثل ثمرة المعدلات القوية لإشغال المقاعد وتميز الأداء التشغيلي على كافة المستويات عن مدى التزام الشركة بتعزيز الأرباح من خلال الابتكار وتزويد العملاء بأفضل الخدمات وأكثرها تميزاً”.

وأضاف: “في الوقت الذي نحتفل فيه بمرور عشرة أعوام على انطلاق مسيرة “العربية للطيران” فإننا ماضون قدماً في استراتيجية توسعة نطاق أعمالنا, وبالتزامن مع تقديم حلول السفر الاقتصادية المبتكرة, والتي استفاد منها ما يقارب الـ40 مليون مسافر منذ تأسيس الشركة وحتى اليوم, ونتطلع قدماً إلى تحقيق المزيد من النجاحات والنمو في المستقبل, وتحقيق قيمة مضافة لجميع المساهمين بنهاية العام الحالي”.

ووصل صافي أرباح “العربية للطيران” للربع الثالث المنتهي في 30 سبتمبر 2013 إلى 206 مليون درهم بتراجع قدره 9% بالفترة ذاتها من العام الماضي.

ويأتي هذا التراجع في صافي أرباح الربع الثالث نتيجة لحلول شهر رمضان المبارك في يوليو- أغسطس هذه السنة مما يؤثر على حركة السفر في المنطقة.

ومن جهة أخرى وصلت إيرادات الربع الثالث من 2013 إلى 854 مليون درهم بنمو قدره 6% مقارنة بإيرادات الفترة ذاتها من العام الماضي, والتي بلغت 804 ملايين درهم, ووصل عدد المسافرين على متن رحلات “العربية للطيران” إلى 1.5 مليون مسافر في الربع الثالث من العام الحالي بنمو قدره 11% مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.

وتسلمت “العربية للطيران” خلال الربع الثالث من العام الحالي طائرتين جديدتين من طراز “إيرباص” A320, وستتسلم الشركة طائرتين إضافيتين من الطراز ذاته قبل نهاية العام الحالي.

كما أطلقت الشركة في الربع الثالث رحلاتها إلى كل من مدينة حائل في المملكة العربية السعودية, ومدينتي لار ومشهد في إيران, وكشفت “العربية للطيران” عن خططها لتسيير رحلات إلى وجهات جديدة في المملكة العربية السعودية قبل نهاية العام الحالي.

شارك برأيك