Booking.com

حددت الهيئة العامة للطيران المدني السعودية سبع فئات تستفيد مجاناً من عضوية المكاتب التنفيذية في مطارات المملكة العربية السعودية.

وكشفت صحيفة “الحياة” أن الطيران المدني قام بتحديد تلك الفئات التي يحق لها استخدام صالة كبار الشخصيات في مطارات المملكة مجاناً، بعد أن درست الضوابط اللازمة لتنفيذ ذلك مع جهات حكومية عدة.

واوضحت الحياة وفقا لمصادرها أن الفئات التي تمت الموافقة لها على استخدام المكاتب التنفيذية هم الأمراء وأسرهم، وتشمل الزوجة أو الزوجات وأب الزوجة وأمها من غير الأمراء واثنين من المرافقين.

والفئة الثانية الأميرات وأسرهن وتشمل الزوج وجميع الأبناء والبنات وأب الزوج وأمه من غير الأمراء واثنين مع المستفيد الرئيس، وأما الفئة الثالثة فهم أعضاء الأسر الحاكمة في دول مجلس التعاون الخليجي وتشمل الأزواج والزوجات من غير الأمراء ووالديهم.

وتمثل الفئة الرابعة الوزراء وشاغلي المرتبة الممتازة وأعضاء المجلس الأعلى للقضاء وأعضاء هيئة كبار العلماء وأعضاء المحكمة العليا ورؤساء محاكم الاستئناف وقضاة الاستئناف ورؤساء دوائر التحقيق والادعاء ومدعو الاستئناف والضباط برتبة فريق أول و فريق، والعاملين منهم والمتقاعدين ميزة وعائلاتهم.

وحددت الفئة الخامسة من الطيران المدني بأئمة الحرمين وأعضاء مجلس الشورى العاملين منهم فقط وعائلاتهم وتشمل الزوجة أو الزوجات والأبناء أقل من 25 سنة والبنات الغير متزوجات بغض النظر عن أعمارهن والأب والأم واثنين مع المستفيد الرئيس.

أما الفئة السادسة فهم موظفو المرتبة الـ15، والضباط برتبة لواء، ورؤساء البعثات والسفراء في وزارة الخارجية الذين تعادل مراتبهم الـ15 وما فوق وتعامل عائلاتهم نفس الفئة الرابعة والخامسة مع وجود اثنين مع المستفيد الرئيس.

في حين حددت الفئة السابعة بالسفراء الأجانب ونوابهم والقناصل، والملحقين العسكريين العاملين في المملكة ويعاملون وفق مبدأ المعاملة بالمثل هم ومرافقيهم التي تحددها وزارة الخارجية، مع ضرورة تزويد هيئة الطيران بخطاب توصية من وزارة الخارجية لاستخدام صالات كبار الشخصيات.

شارك برأيك