Booking.com

وصلت إلى مطار الملك خالد الدولي بالرياض الخميس الماضي, طائرة الخطوط الجوية العربية السعودية الأحدث، من طراز بوينج (B777-300 ER).

الخطوط السعودية

الطائرة من أفضل الطرازات التي تلقى إقبالاً واسعاً من شركات الطيران

وبين مدير عام الخطوط الجوية العربية السعودية المهندس صالح بن ناصر الجاسر, في تصريح صحفي بهذه المناسبة, أن انضمام الطائرة لمنظومة ” الخطوط السعودية “, ستسهم بشكل مباشر في دعم إمكاناتها التشغيلية والتسويقية ، موضحا أن الطائرة هي رقم (78) من إجمالي الطائرات التي تم استلامها ضمن برنامج أسطول المؤسسة, الذي يتضمن (90) طائرة جديدة ، حيث تبلغ حمولة الطائرة (30) مقعداً على درجة الأعمال, و (351) مقعداً بدرجة الضيافة .

وأفاد أن الطائرة من أفضل الطرازات التي تلقى إقبالاً واسعاً من شركات الطيران لما تتميز به من السعة المقعدية والمرونة إلى جانب مدى الطيران, لأكثر من (16) ساعة دون توقف ، كما صُممت الطائرة باستخدام مواد حديثة ومتطورة مما أسهم في تخفيف وزنها وبالتالي زيادة الكفاءة الاقتصادية والتشغيلية لها فضلاً عن كونها صديقة للبيئة.

وكان المدير العام للخطوط الجوية العربية السعودية المهندس صالح بن ناصر الجاسر قد أكد الشهر الماضي على أن تتابع وصول هذا النوع من الطائرات سيُمكِّن المؤسسة من تطوير شبكة رحلاتها بإضافة محطات دولية جديدة إلى جانب زيادة حصتها من حركة النقل الجوي على القطاع الدولي وتنمية حركة الحج والعمرة.

شارك برأيك