Booking.com

أتمت أول طائرة تابعة للخطوط الجوية القطرية من طراز ايرباص A350-900 رحلتها التجريبية بنجاح، حيث أقلعت الطائرة من قاعدة أيرباص في مدينة تولوز الفرنسية محلقةً فوق مياه المحيط الأطلسي.

القطرية

بعد الرحلة الناجحة، تدخل الطائرة A350 XWB المرحلة التالية من عملية الإنتاج التي تشهد اكتمال المقصورة،

وتعد هذه المرة الأولى التي تطير فيها، وتم استخدام الطائرة بنمط التشغيل الكامل بدون أية معدات لاختبارات الطيران.

وبعد الرحلة الناجحة، تدخل الطائرة A350 XWB المرحلة التالية من عملية الإنتاج التي تشهد اكتمال المقصورة، إضافة إلى عدد من الاختبارات الأرضية والجوية والتي تمثل المراحل النهائية في إعداد الطائرة لعملية التسليم إلى الخطوط الجوية القطرية.

وستصبح الخطوط الجوية القطرية أول شركة مشغلة لطائرة أيرباص A350 XWB عندما تتسلم أولى الطائرات في وقت لاحق من العام الحالي. الجدير بالذكر أن الناقلة القطرية طلبت 80 طائرة من طراز A350 تشمل 43
طائرة A350-900 و37 طائرة A350-1000 الأكبر حجماً. وتقدم الطائرة أوسع المقاعد في هذه الفئة من الطائرات حيث يبلغ عرض المقعد 220 بوصة، وتمنح ركابها تجربة فريدة من الرحابة والراحة.

الخطوط الجوية القطرية أو القطرية هي شركة الطيران الوطنية في قطر، يقع مقرها الرئيسي في العاصمة القطرية الدوحة، تقدم خدماتها ل124 وجهة في الشرق الأوسط، آسيا، أفريقيا، أوروبا، أمريكا الشمالية وأستراليا، وتعتبر الخطوط القطرية من بين أسرع خطوط الطيران نمواً في العالم، وأحد ستة شركات طيران التي حصلت على وصف “خطوط طيران بخمس نجوم” من سكايتراكس على مستوى جودة الخدمات.

شارك برأيك