Booking.com

تصدرت طيران الإمارات قائمة شركات الطيران كأكبر ناقلة بين الشرق الأوسط والأميركتين الشمالية أو الجنوبية فهى تسير 80 رحلة أسبوعياً إلى 11 وجهة في هاتين السوقين, وتوفر على هذه المحطات أكثر من 29345 مقعداً.

طيران الإمارات

تتأهب طيران الإمارات لافتتاح 22 محطة عالمية قبل مارس 2013

وتتوزع هذه الرحلات على 8 وجهات في أميركا الشمالية بواقع 62 رحلة أسبوعياً توفر 21542 مقعداً أسبوعياً إضافة إلى 3 محطات في أميركا الجنوبية بواقع 21 رحلة أسبوعياً توفر 7812 مقعداً.

وتقول مصادر في طيران الإمارات إنها سترفع عدد وجهاتها داخل الولايات المتحدة لتصبح 10 وجهات, وما يعيقها حالياً هو فقط توفر الطائرات التي تخدم مثل هذا التوسع.

ورغم محدودية أعداد الرحلات إلى السوق الكندية إلا أن الناقلة تخدم هذه السوق بطائرة إيه 380 التي يصل يتجاوز فيها معدل الإشغال 90 % حيث توفر في كل رحلة أكثر من 492 مقعداً إلى محطتها هناك, وهي تورنتو حيث تحول الاتفاقيات الجوية مع كندا من توسع الشركة هناك.

ويأتي توسع الناقلة في أسواق الأميركتين مع النمو الكبير في عائدات الشركة من هذا السوق حيث نمت عائدات الشركة بواقع 21.3 % في القارتين, وتجاوزت عائدات الناقلة من الشرق الأوسط وإفريقيا.

وتشغل طيران الإمارات رحلات إلى 8 محطات في أميركا الشمالية منها 7 في الولايات المتحدة, وهي نيويورك وهيوستن ولوس أنجلوس وسان فرانسيسكو وسياتل ودالاس والعاصمة واشنطن إضافة إلى محطة تورنتو في كندا, وفي أميركا الجنوبية تشغل رحلات إلى ساو باولو وريودي جانيرو وبيونس آيريس.

وخلال الفترة من مارس 2012 إلى مارس 2013 تكون طيران الإمارات قد افتتحت 22 محطة عالمية ضمن شبكتها التي تتجاوز حاليا 122 وجهة في قارات العالم الست.

المصدر

شارك برأيك