Booking.com

حلت طيران الإمارات في المرتبة الرابعة كأفضل ناقلة في دقة وسرعة تسليم أمتعة الركاب لفئة الطائرات الكبيرة في أكتوبر الماضي, وذلك وفقا للتصنيف الشهري الذي يصدره مطار “جيتويك” ببريطانيا.

حقائب السفر

طيران الإمارات أفضل ناقلة في دقة وسرعة تسليم أمتعة الركاب لفئة الطائرات الكبيرة

وحققت طيران الإمارات نسبة 96 في المئة من مجموع 93 رحلة إلى المطار, وفقا للتصنيف الذي يتم إعداده بناء على دقة وسرعة تسليم الأمتعة من الطائرة إلى نظام نقل الأمتعة بحسب ما نشرته صحيفة “التلغراف” أمس.

من جانب أخر أعلنت طيران الإمارات مؤخرا عن إجراء تعديلات جديدة على قوانين وزن الأمتعة على متن رحلاتها, وبدأت الشركة بتطبيق الأحكام الجديدة ابتداء من 15 نوفمبر الماضي.

وأوضح متحدث باسم “طيران الإمارات” أن الأمتعة الفردية التي تتجاوز أبعادها 300 سنتيمتراً في الحجم لن يسمح لها باستكمال إجراءات الوزن, وستتم معاملتها على أنها بضائع يتم شحنها على متن طائرات خاصة بشحن البضائع والمعروفة بــ “كارغو”.

كما حددت الشركة مستويات الأوزان المسموح بها على متن طائراتها, بـ 30 كيلو غرام للدرجة الاقتصادية, و 40 كيلو غرام لدرجة الأعمال و 50 كيلو غرام للدرجة الممتازة, ويستثنى من هذه الأحكام أمتعة الأشخاص المتجهين إلى كل من كندا والأمريكيتين الشمالية والجنوبية.

ويتم تحديد الأوزان المجانية على متن الرحلات المتجهة إلى أحد الوجهات الثلاث المذكورة آنفاً بناء على حجم القطعة وأبعادها.

كما تنص الأحكام الجديدة على أنه يسمح بقطعتين يبلغ وزن كل منهما 23 كيلو غراماً بالنسبة للدرجة الاقتصادية، وقطعتين يبلغ وزن كل منهما 32 كيلوغراما على درجة رجال الأعمال.

شارك برأيك