Booking.com

استلمت طيران الإمارات أول طائرة من طراز إيرباص A380 بتوزيع الدرجتين (السياحية ورجال الأعمال) عشية انطلاق معرض دبي للطيران 2015 الذي انطلق اليوم 8 نوفمبر، وتوجهت الطائرة مباشرة إلى موقع المعرض ليتاح للزوار مشاهدة الطائرة المؤلفة من طابقين والتي وصلت مباشرة من مصنع إيرباص في مدينة هامبورغ الألمانية.

و ستصبح هذه الطائرة رقم 68 ضمن أسطول طيران الإمارات من طائرات إيرباص A380 العملاقة، ومن المتوقع أن توضع في الخدمة اعتباراً من 1 ديسمبر القادم في أول رحلة لها إلى كوبنهاغن بحسب ما ذكرت صحيفة ذا ناشيونال.

وتضم الطائرة الجديدة 58 مقعداً في درجة رجال الأعمال و557 مقعداً في الدرجة الاقتصادية، بالإضافة إلى صالون جوي، وسيحظى المسافرون بفرصة متابعة برامجهم الترفيهية على شاشات قياس 13.3 بوصة هي الأكبر من نوعها في العالم.

وقال الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات ” رسخ معرض دبي للطيران مكانته في صدارة معارض الطيران والفضاء في العالم وقد حرصنا على أن نعرض هذه الطائرة في المعرض في إطار مشاركتنا النشطة الرامية لإبراز النمو القوي التي حققته طيران الإمارات كناقلة دولية رائدة ترسخ معايير متفوقة في صناعة الطيران.. كما سننتهز فرصة مشاركتنا في المعرض للتعريف بالدور المتنامي الذي تلعبه طيران الإمارات في تلبية الطلب المستقبلي على الطيارين ذوي الكفاءة العالية”.

يذكر أن طيران الإمارات كانت أول شركة في العالم اشترت طائرات من طراز إيرباص A380، وهي حالياً أكبر مشغل في العالم لهذا النوع من الطائرات، حيث تُسيّر رحلات منتظمة على متن طائراتها الحالية إلى 34 وجهة حول العالم، بالإضافة إلى أن طيران الإمارات وقعت عقداً لطلب 72 طائرة إضافية من نفس الطراز.

شارك برأيك