Booking.com

تسلمت طيران الإمارات أمس طائرتها الإيرباص ايه 380 الخمسين في خطوة تعزز من مكانتها كأكبر ناقلة جوية دولية في العالم حيث يرتفع بذلك عديد أسطول الناقلة إلى 224 طائرة بما في ذلك أكبر أسطول من طائرات الإيرباص ايه 380, وكذلك أكبر أسطول من طائرات البوينج 777.

طيران الإمارات

أسطول الشركة يرتفع إلى 224 طائرة

ومع دخول الطائرة الإيرباص ايه 380 الخمسين الخدمة الفعلية في أسطول الإمارات في الأول من أغسطس المقبل فإن السعة المقعدية سوف ترتفع بحيث توفر الناقلة أسبوعيا 5.7 مليار مقعد كيلومتري إلى 145 وجهة تمتد من لوس أنجلوس غربا إلى أوكلاند في الشرق.

ومنذ أبريل 2010 حتى اليوم تسلمت طيران الإمارات 96 طائرة جديدة جميعها من طرازي إيرباص ايه 380 وبوينج 777 ما رفع السعة الكلية بنسبة 64 في المائة من حيث عدد الأطنان الكيلومترية, و1 في المائة من حيث عدد المقاعد الكيلومترية, وعلى الرغم من ذلك فقد استمرت ملاءة المقاعد عند نحو 80 في المائة كما أضافت طيران الإمارات خلال هذه الفترة 48 محطة جديدة إلى شبكة خطوطها.

وقال السير تيم كلارك رئيس طيران الإمارات ” شهدت طيران الإمارات نموا ذاتيا هائلا خلال السنوات الأربع الماضية ربما أسرع مما حققته أية ناقلة أخرى في تاريخ الطيران المدني فقد أضفنا طاقة تعادل شركة طيران متوسطة الحجم “.

وأضاف ” أننا حافظنا على معدلات عالية لإشغال المقاعد وعلى الربحية ويرجع الفضل في ذلك إلى منتجاتنا المبتكرة ذات الجودة العالية ونموذج العمل الفريد الذي نتبعه والذي يعتمد على تمركزنا في دبي ذات الموقع الاستراتيجي وقدرتنا على ربط أي مدينتين في العالم عبر دبي”.

وقال السير كلارك “حقق تشغيل الإيرباص ايه 380 ضمن أسطولنا نجاحا باهرا تمثل في الإقبال القوي من قبل العملاء والملاءة العالية على جميع الخطوط التي تعمل عليها هذه الطائرة العملاقة”.

وأشارا إلى أن الإيرباص ايه 380 ساعدت على تلبية الطلب على الخطوط ذات الكثافة العالية والعمل بفعالية أكبر في المطارات التي تعاني من الازدحام إلى جانب التمكين من إدخال مفاهيم جديدة ارتقت عاليا بتجربة السفر.

شارك برأيك