Booking.com

تسلمت طيران الإمارات صباح أمس الأول طائرتين جديدتين من طراز إيرباص A083 ليرتفع بذلك عدد هذا الطراز العملاق ضمن أسطولها إلى 47 طائرة، ووضعت طيران الإمارات هاتين الطائرتين قيد الخدمة مباشرة إذ تم تشغيلهما لخدمة رحلاتها إلى بانكوك وملبورن.

طائرتي إيرباص A380

أول ناقلة تشغل الإيرباص العملاقة عبر مطار جاتويك

وتواصل طائرة الإمارات A083 تأكيد حضورها البارز في أعقاب 6 سنوات على انضمامها إلى أسطول الناقلة, ولا تزال منتجات الطائرة الفريدة بما فيها الصالون الجوي والشاور سبا محور حديث أوساط صناعة السفر العالمية.

ويوفر الصالون الجوي للطائرة A083 الذي تقدمه طيران الإمارات لركاب الدرجتين الأولى ورجال الأعمال بيئة مريحة تتيح لهم التعارف والتواصل على ارتفاع 43 ألف قدم.

من ناحية أخرى بدأت طيران الإمارات أمس تشغيل طائرة إيرباص A083 لخدمة إحدى رحلاتها اليومية الثلاث إلى مطار غاتويك في لندن ما يمثل زيادة بنسبة 15% في السعة المقعدية إلى هذا المطار.

وبذلك أصبحت طيران الإمارات أول ناقلة جوية في العالم تسيّر رحلات منتظمة باستخدام هذا الطراز من الطائرات إلى المطار الثاني في العاصمة البريطانية الذي بدأت عملياتها عبره منذ 26 عاماً.

وقال روبرت فراخ نائب رئيس أول طيران الإمارات لدائرة العمليات التجارية: «لا تزال طائرة الإيرباص A083 تستقطب اهتمام وإعجاب عملائنا حول العالم على الرغم من مرور أكثر من ست سنوات على دخولها الخدمة ضمن أسطولنا, ويتطلع العديد من مطارات العالم إلى استقبال طائرة الإمارات العملاقة, ويمثل تشغيلها إلى لندن جاتويك دليلاً على تحقيق هذا الهدف».

واستثمر مطار جاتويك 6.4 ملايين جنيه استرليني لتطوير مرافقه, حتى تصبح قادرة على استقبال طائرات الإيرباص A083 بما في ذلك توسيع مخارج المدرج الرئيس الثلاثة, وكذلك المسرب الواصل بين المدرج ومواقف الطائرات في المبنى.

ويدعم تشغيل الإيرباص A083 إلى جاتويك العديد من الشركات المزودة إذ تحتاج «ألفا» على سبيل المثال الآن إلى إنتاج 100 وجبة كل أسبوع.

وتشغل طيران الإمارات أكثر من 700 موظف في المملكة المتحدة, وتساهم بنحو 260 مليون جنيه استرليني في اقتصادات محطاتها الست في تلك الدولة.

وتدير شركة إيرباص مصانع في المملكة المتحدة يعمل فيها ما يزيد على 10 آلاف موظف, وتدعم طلبيات طيران الإمارات من طائرة الإيرباص A083 استمرارية فرص العمل هناك.

وأضاف روبرت فراخ «نرتبط بعلاقات استراتيجية طويلة الأمد مع لندن غاتويك, وعملنا معاً مرة أخرى لتوفير أفضل تجربة ممكنة للمسافرين.

فقد اجتمع طموح المطار المتجسد في برنامج التحديث الذي يجري تنفيذه منذ سنوات مع طموح طيران الإمارات المتمثل في الإيرباص A083 أكبر طائرة ركاب في العالم, وسوف يتيح ذلك لسكان جنوب لندن مزيداً من الخيارات للسفر عبر العالم سواء للسياحة أم أداء الأعمال».

وابتداءً من أمس حلت الطائرة A083 التي توفر زيادة مقدارها 9700 مقعد في الاتجاهين شهرياً على هذا الخط الحيوي محل طائرة بوينغ 777-300ER التي تخدم رحلة طيران الإمارات «إي كيه 09/10».

وتوفر طائرة إيرباص A083 العملاقة 14 جناحاً خاصاً في الدرجة الأولى تتيح خصوصية عالية للركاب  بفضل أبوابها التي يتم التحكم بإغلاقها وفتحها إلكترونياً, و76 مقعداً تتحول إلى أسرّة مستوية بالكامل في درجة رجال الأعمال لكل منها خزانة مشروبات خاصة إضافة إلى 399 مقعداً في السياحية.

شارك برأيك